المشرف العام على التحرير داليا عماد

ربات البيوت في البحيرة تتحدى كورونا: شراء الكحك والمنظفات أساس الاحتفال بـ"عيد الفطر"

أهل مصر
أسواق دمنهور قبل عيد الفطر
أسواق دمنهور قبل عيد الفطر

مع حلول عيد الفطر المبارك، شهدت محلات الحلويات والمخابز والأسواق في مراكز محافظة البحيرة، إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء الكحك والبسكويت والمنظفات، استعداداً للاحتفال بعيد الفطر، رغم تحذير الدولة من عدم الاختلاط والتكدس لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال خالد نادر، صاحب محل حلويات، إن الإقبال كبير من المواطنين على شراء الكحك والبسكويت والمنظفات، وكافة احتياجات عيد الفطر المبارك، لافتاً إلى أن الأسعار لم تشهد ارتفاعا كبيرا، بالإضافة إلى أنه لا يوجد اختلاف في الإقبال عن الأعوام الماضية.

استعدادت العيد بالبحيرة

استعدادت العيد بالبحيرة

استعدادت العيد بالبحيرة

وأضاف: "الاختلاف هذا العام أن مرتادي الأسواق والمحلات قاموا بارتداء الكمامات أثناء شراء الحلويات، خوفاً من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد زيادة أعداد المصابين في كافة مدن وقرى المحافظة"، لافتاً إلى أن هناك البعض من المواطنين حتى الآن رافضون ارتداء الواقيات الشخصية ويتعاملون مع الأمر باستخفاف.

اسواق دمنهور

وقالت أميرة عبدالله، ربة منزل ومقيمة في مركز دمنهور، عن أسباب الازدحام أمام محلات المنظفات من قِبل السيدات: "خلاص قربنا علي العيد ولازم خلال الأيام القادمة المنازل يتم تنظيفها سواء غسيل السجاد أو الستائر وباقي أثاثات المنزل، بالإضافة إلى أن ربات المنازل اللي عملوا حلويات العيد في المنزل عايزين ينظفوا بعد عناء صنع الحلويات".

وأشار محمد عباس ، أحد أهالي مدينة دمنهور، إلى ارتفاع عدد البائعين الجائلين في الشوارع والازدحام في الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية وليس في الأسواق فقط، لافتاً إلى أنه لا يوجد اهتمام من قِبل الوحدات المحلية والمسؤولين في المحافظة بضبط حركة السير في الشوارع، قائلاً: "قبل الكورونا وفي الأيام العادية الشوارع كانت أرحم من كدا الزحمة زادت مع زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا".

وقال السيد محمد حسن، صاحب محل ملابس جاهزه في دمنهور: الإقبال كبير من المواطنين لشراء ملابس العيد، لافتاً إلى أنه يعمل وفقاً للمواعيد الرسمية المحددة من قبل الدولة، مضيفًا أن سبب التكدس قلة الوقت المتاح لدى المواطنين لشراء مستلزماتهم قبل فترة الحظر.

استعدادت العيد بالبحيرة

وأوضح: "بعد انتهاء الشغل يوميا في المحل بقوم بتطهير وتعقيم المحل و الملابس، وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لكن مقدرش أفرض عدم دخول المحل بدون كمامة، لكن كل العاملين في المحل ملتزمين بارتداء الكمامات".

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission