اعلان

تخلصي من آثار حب الشباب في 3 أيام قبل عيد الفطر 2020

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

أقترب عيد الفطر 2020 وبدأ التجهيز والتنظيف وغيرها من الاستعدادات لأجل استقبال عيد الفطر 2020 بمنزل نظيف ومظهر مثالي، حيث تبدأ حملة التنظيف وأيضا العناية بالنفس لكي تستقبل العيد بمظهر جميل وجذاب، ولكن ما يشكل عائق أمام هذا المظهر المناسب واللائق هو آثار حب الشباب الذي يعتبر مشكلة أساسية يعاني منها أغلبية الشباب، كما أن علاجها يتطلب وقت وانتظارطويل، حيث بعد علاج الحبوب يترك بمكانها أثر لا يزول بسهولة، ولكن إليك الحل، نقدم لك علاج آثار حب الشباب في ثلاث أيام لتستطيعي أن تتخلصي من آثار حب الشباب قبل عيد الفطر 2020 بسهولة وبطريقة طبيعية، إليك وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب وآثاره بسرعة قبل عيد الفطر 2020 وتميزي بإطلالتك ومظهرك الجذاب في العيد بدون حب شباب.

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب في ثلاثة أيام فقط

- الوصفة الأولى لعلاج حب الشباب في ثلاث أيام

المكونات:

- 3 ملاعق صعيرة حنة.

- 3 ملاعق كبيرة من الصابون المغربي.

- عصير ليمونة.

طريقة إعداد الوصفة واستخدامه:

1-قومي بخلط المكونات جميعها حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

2- قومي بفردها على بشرتك بشكل كامل واتركيها لمدة 5 دقائق فقط لا أكثر.

3- ثم أزيلي الماسك من خلال الفرك باستخدام ليفة مغربية، بعد ذلك قومي بغسل الوجه بالماء وستلمسين النتائج خلال أيام قليلة فقط.

- الوصفة الثانية علاج حب الشباب بخل التفاح:

المكونات

- ملعقة صغيرة خل تفاح

- ملعقة صغيرة ماء ورد

- ملعقة صغيرة نشا

- القليل من الحليب

طريقة تحضير الوصفة واستخدامها:

1- إخلطي المكونات معا لتحصلي على قوام مناسب.

2- أدهني المزيج على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة وعند إزالته قومي بفركه قليلاً قبل تشطيفه.

يمكن تكرار هذه العملية من مرة إلى مرتين يومياً، مع ضرورة الإنتباه لعدم الإكثار منه لأنه قد يسبب حروقاً وتهيجاً على البشرة الحساسة.

- الوصفة الثالثة علاج حب الشباب بالخس:

المكونات:

- أوراق خس

- زيت زيتون

طريقة اعداد الوصفة واستخدامها

1- قومي بغلي أوراق الخس مع زيت الزيتون طحنه ليكون ماسك.

2- ضعيه على الوجه واتركيه أطول فترة ممكنة.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

طريقة التخلص من آثار حب الشباب والندبات

1-استخدام مواد طبيعية على البشرة

عليك بعلاج الوجه بانتظام بطرق طبيعية ومواد طبيعية والتي منها الصبار والليمون والكركم والعسل، حيث أنها مفيدة لعلاج حب الشباب والاستمرار عليها يخفي الندوب تماما.

2- استخدام واقى الشمس مناسب للبشرة

بينما تتعرضين للشمس لمدة قليلة ضعي كريم واقي للشمس حيث يجب أن تجعلي كريم واقي الشمس من ضمن روتينك، حيث يساعد على منع الضرر على البشرة.

3- الاهتمام بفيتامين c

حيث أن فيتامين c من اهم الفيتامينات التي تعمل على إضاءة البشرة، وهناك العديد من المنتجات التي تحتوي عليه وتخلص من حب الشباب كما أن استخدام الليمون بشكل مباشر على الحبة تعمل على علاج حب الشباب بشكل مباشر وسريع، بينما فيتامين c يوجد في منتجات علاج ندوب حب الشباب، كما أنه مفيد في حالة البشرة الدهنية ويحد من افراز الدهون.

4- لا تلمس الندوب ويجب تنظيفها

حيث يمكن أن يتحسن الجلد ولكن تعود البثور في الظهور مجددا وهذا لعدم تنظيفها بشكل جيد، حيث من الضروري عدم الضغط عليها او ملامستها، حيث يتسبب هذا في نقل العدوى والاستمرار في الظهور.

طريقة تنظيف البشرة:

يجب أن تقومي يوميا بتنظيف البشرة بقطعة قطن مبلله بماء دافئ وبشكل منتظم، وهذا يساعد في ندوب الشباب ولا تقومي بلمسها تماما.

5- مسح المكياج بشكل فوري

حيث ان ترك المكياج يسد المسامات ويسبب في الحبوب، بالإضافة إلى أنه يجعل الندوب أكثر وضوحا، كما إزالته بشكل فوري سيساعد في علاج الندوب وحب الشباب بشكل فعال، كما من الضروري استخدام أنواع موثوق فيها حتى لا يزداد مشاكل البشرة وحب اشباب، فالتنظيف يساعد على حل المشكلة بشكل أسرع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً