اعلان
اعلان

وزير التعليم العالي: "أرقام الإصابات بكورونا المعلنة غير حقيقية.. وربما تجاوزنا الـ 70 ألف حالة" (فيديو)

وزير التعليم العالي: أرقام الإصابات بكورونا المعلنة غير حقيقية
وزير التعليم العالي: أرقام الإصابات بكورونا المعلنة غير حقيقية

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم تسجيل 680 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة بنسبة وصلت إلي 4.8% من نسبة الإصابات بالفيروس، لافتًا إلي أن أرقام الوفاة لا تتغير وهي غير قابلة للتشكيك، ومقياس الوفاة دقيق جدًا ويمكن العمل علي أساسه.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالإسكندرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، أنه ربما نكون سجلنا 71145 حالة إصابة بفيروس كورونا أو يزيد، مؤكدًا أنه لا توجد دولة في العالم قادرة علي حصر جميع المصابين حتي الولايات المتحدة الأمريكية، ومعدل النمو اليومي للإصابات في مصر لايزال في النطاق الآمن.

وتابع وزير التعليم العالي، أن عدد الإصابات بكورونا الذي تم تسجيله حتي الآن الـ 14 ألف إصابة يوجد منهم 2000 مريض داخل مستشفيات العزل من بينهم من 250 إلي 300 مريض بالعناية المركزة، وحوالي 50 مريض علي جهاز التنفس الصناعي، مؤكدًا أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها مازالت تحت سيطرة المنظومة الصحية ويتم التعامل معها.

وقال: "نتوقع أن نصل إلي 20 ألف إصابة في نهاية الشهر الجاري، ونتوقع يومًا ما أن يكون العدد الأقصي الذي يتم تسجيله من 36 ألف إلي 40 ألف حالة إصابة حتى 16 يوليو، وهو العدد الذي ستحدد فيه وزارة الصحة تسجيل صفر حالات إصابة، ونحن نستخدم ما يسمى بالتنبؤ المستقبلي لرصد زيادة أعداد المصابين".

ويشهد السيسي افتتاح المرحلة الثالثة لمشروع بشاير الخير، ويأتي مشروع بشاير الحير 3 استكمالًا لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير2، ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية.

ويضم بشاير الخير 3 قسمين الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و 624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

وأما عن القسم الثاني من المرحلة الثالثة لبشاير الخير 3 منطقة استثمارية علي مساحة 3 فدانًا، تضم مجمع سينمات وبنوك.

وتضم المرحلة الثالثة من بشاير الخير، 16 بلوك استثماري يشمل البلوك الواحد دورين تجاري أرضي محلات والأول مول بإجمالي مساحة 28 ألف متر مربع و12 دور سكني بإجمالي 1536 وحدة سكنية تبلغ مساحة الوحدة السكنية 90 مترا، كما يضم 11 قاعة متعددة الأغراض من بينهم 8 قاعات بمسطح حوالي 1000 متر مربع و3 مسطح حوالي 2000 متر مربع.

بالإضافة إلى 39 مسطحًا تجاريًا مختلف المساحات بمتوسط 175 متر مربع بالواجهة الأمامية أسفل قاعات الأفراح، و64 مسطح تجاري مختلف المساحات بمتوسط 30 متر مربع بالواجهة الخلفية أسفل قاعات الأفراح وألف باكية جراج انتظار سيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً