اعلان

أهالي إدفو بأسوان يستغيثون بعد وفاة 4 حالات بكورونا.. ويطالبون بتجهيز مستشفى للحجر الصحي

مستشفى أسوان التخصصى
مستشفى أسوان التخصصى

سادت حالة من الخوف والرعب بين أهالي مدينة إدفو شمال محافظة أسوان، وذلك بعد وفاة 4 حالات من أبناء المدينة إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وتداول أنباء عن وجود مصابين بكثرة بين الأهالي، بينما يوجد عدد وفيات لم يتم التأكد منهم، إذا كانت وفاتهم إثر إصابتهم بفيروس كورونا أو غير ذلك.

وطالبت قيادات شعبية بمدينة إدفو، بضرورة تخصيص إحدى مستشفيات المدينة للحجر الصحي، لعزل المصابين بفيروس كورونا؛ حيث إن محافظة أسوان لا يوجد بها سوى مستشفيين للحجر الصحي، وهما مستشفى الصداقة والمدينة الشبابية التي تم تخصيصها لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وتتواجد المستشفيين داخل عاصمة المحافظة التي تبعد عن مدينة إدفو قرابة 100 كيلو مترًا.

وقال محمد خيري، محام، "نحن نناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيرة الصحة، للتدخل السريع لتواجد مكاناً للعزل بمدينة إدفو، لأنه يوجد مصابين بفيروس كورونا من أبناء المدينة لا يجدون مكانًا للعزل لهم".

وأوضح ميدو تكاشي، نطالب بتواجد مكاناً للعزل الصحي بمدينة إدفو، خاصة الحالات التي يقمون بالكشف عنها في عيادات خارجية التي يتم تحويلها إلى مستشفى الحميات، وهم معرضين أن يكونوا مصاببن بفيروس كورونا ويخالطوا الأطباء والممرضين، لذلك يلزم تواجد مستشفى للعزل للحالات المشتبه بها.

وأشارعمرو إبراهيم أن مدينة إدفو تعاني كثيراً، خاصة أن الخوف يسيطر على جميع الأهالي، لأن الحالات في تزايد وعدد المخالطين يزداد ولا يوجد مستشفى للعزل بالمدينة للحالات المشتبه بها من فيروس كورونا.

وفي نفس السياق، قال أحمد فتحي إننا نحتاج إلى تخصيص مستشفى للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا داخل المركز، خاصة أن المدينة يوجد بها عدد سكان كبير، وتعد أكبر مدن المحافظة من حيث المساحة، كما أن الحالات المصابة في تزايد مستمر.

وأضاف إبراهيم سليمان، أننا نطالب بتخصيص مستشفى للحجر الصحي بمدبنة إدفو الآن، فأقرب مكاناً للعزل يبعد عن المركز أكثر من 100 كيلو، والتي توجد داخل محافظة أسوان، لذلك نجد صعوبة عند تحويل حالة مصابة بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً