اعلان

مباراة لا تنسى في رمضان.. عندما كاد سموحة أن يتوج بالدوري على حساب الأهلي

شعار الاهلي
شعار الاهلي

دائمًا ما يكون شهر رمضان المبارك، على مواعيد مع مباريات من العيار الثقيل، منها ما يكون في النهار ما يشكل ضغطًا كبيرًا على الجمهور واللاعبين، ومنها ما يكون على شكل أمسية رمضانية، قد تكون جميلة أو غير ذلك، وفقًا لنتيجة الفريق الذي يسانده المشجع، لتظل عالقة في أذهان الجماهير، لسببين، الأول أنها في سهرة رمضانية، والثاني لأهميتها أو تألق نجم فيها.

ويقدم "أهل مصر" سلسلة "مباراة لا تنسى في رمضان"، حيث سيكون اليوم موعدنا مع مباراة الأهلي ونظيره سموحة، في إطار الجولة الأخيرة من منافسات الدورة الرباعية، المحددة لبطل الدوري.

في عام 2014 وبسبب الأحداث السياسية التي شهدتها البلاد، قرر اتحاد الكرة عقد دورة رباعية لتحديد بطل الدوري، ونجح الأهلي وسموحة في جمع أكبر النقاط، حتى وصلا إلى المرحلة الثالثة والأخيرة..

في التاسع من رمضان 1435 الموافق 7 يوليو 2014، واجه الأهلي نظيره سموحة على ستاد القاهرة، حيث كان كل فريق يملك 6 نقاط، وبالتالي الفائز سيتوج باللقب.

الأهلي تحت قيادة فتحي مبروك في هذ الوقت، نجح في فرض التعادل السلبي على سموحة، الذي كان يتولى مسؤوليته الفنية حمادة صدقي، ووصلا الفريقين للنقطة السابعة، إلا أن الأحمر فاز باللقب بسبب تسجيله أكبر عدد من الأهداف في الدورة.

الأهلي حقق المطلوب، وفاز باللقب الـ 37 في تاريخه، إلا أن سموحة دخل التاريخ بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بأول لقب له في المنافسات المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم