اعلان

الجامعة المصرية اليابانية: نسابق الزمن لتطوير وتصنيع عقار "أفيجان" لمواجهة كورونا

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب
الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب

قال الدكتور شريف فؤاد حمّاد، الأستاذ المشارك في الكيمياء الطبية والبيولوجيا الحيوية، بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمنطقة برج العرب، غرب الإسكندرية، إنه من خلال عضويته في لجنة الجودة كاستشاري في هيئة الدواء المصري، وكذلك كمستشار لقطاع الأبحاث والتطوير بشركة إيڤا للصناعات الدوائية، فإنه والباحثين بالجامعة وشركة إيڤا يسابقون الزمن لتطوير وتصنيع العقار المثيل لدواء Avigan الياباني.

وأكد "فؤاد"، أن العقار ثبت فاعليته في تحجيم انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بكلًا من اليابان والصين من أجل توفير هذا الدواء الفاعل للإسهام في علاج فيروس كورونا طبقًا لبروتوكولات وزارة الصحة المصرية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 252 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4584 حالة، من ضمنهم الـ 3994 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً