اعلان

"يأكل من القمامة".. نداء إلى فريق أطفال وكبار بلا مأوى لإنقاذ مشرد من الموت بالقاهرة

مسن متشرد بالقاهرة
مسن متشرد بالقاهرة

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، صورة لرجل مُسن متشرد، في العقد الخامس من عمره، يفترش رصيف شارع منصور، بمنطقة باب اللوق، بالقاهرة، تحت إشاعة الشمس الحارقة، يأكل من القمامة، ويرفض الحديث مع أي شخص، حالته الصحية متدهورة، بسبب الأحوال الجوية، وفي ظل الظروف الحالية لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، قد يؤدي به التشر إلى الإصابة بالمرض ومن ثم الموت.

وتعاطف معه مئات الأشخاص عبر التعليقات، وقالت صباح أحمد: "اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بينه و بين أهله، بينما علق خالد أحمد: "الراجل ده امبارح واحده بتقول انه جدها وأنهم وصلوله طيب ازاي هوه لسه في الشارع!"، وتابعت بسمة محمود: "ربنا يوقف له ولاد الحلال يارب وييسر له مكان للاقامه"، وجاءت مئات التعليقات "يارب" مأمنين على الدعاء له بالشفاء وعودته إلى أهله أو الحاقه بإحدى مؤسسات الرعاية.

وأوضحت إسراء مجدي، أنها تواصلت مع فريق إنقاذ المشردين، وأخبروها أنه تواصل مع أهله ورجع إليهم، ولا تدري هل ما زال يفترش الرصيف أم لا، وتابع وائل عبد الظاهر، أن كثير من الأبناء يلقون آبائهم وأمهاتهم في الشوارع إرضاء لزوجاتهم، مشيرا إلى أنه في الصعيد لا يمكن أن تحدث مثل هذه الأمور على الإطلاق.

و يناشدون الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، وفريق التدخل السريع "أطفال وكبار بلا مأوى"، ومؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، بالتدخل لإنقاذه من التشرد الذي قد يؤدي به إلى الموت، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، أن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

وأشارت القباج إلى أن الحملة يتعاون فيها فريق أطفال بلا مأوى بوحداته السبعة عشر المنتشرة فى المحافظات مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى فى إنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً