المشرف العام على التحرير داليا عماد

إخلاء وتعويض أهالي 2000 وحدة بمحور الألمونيوم.. وإيقاف تراخيص البناء بـ3 محافظات.. تفاصيل افتتاح السيسي "بشاير الخير3" بالإسكندرية

أهل مصر
السيسي في الإسكندرية
السيسي في الإسكندرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، افتتاح مشروع بشائر الخير3 بمحافظة الإسكندرية والذي يأتي استكمالًا لمشروع بشائر الخير 1و2.

نتعامل مع كافة الأزمات الصحية

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تتعامل مع كافة الأزمات الصحية وأيضًا أزمة فيروس كورونا، مضيفًا أن ارتفاع الإصابات بالفيروس تطور طبيعي للأزمة.

ونصح الرئيس، المصريين بممارسة الرياضة لتقوية مناعتهم في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي، مشددًا على أنه رغم معدلات الإصابة مطمئنة إلا أن ذلك لا يغني عن ضرورة الوعي الكامل لدى المواطنين في مواجهة الجائحة، قائلًا: "خلوا بالكم".

إخلاء وتعويض 2000 وحدة بمحور الألمونيوم

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير النقل كامل الوزير، ورئيس الوزراء، بإخلاء 2000 وحدة متعارضة ما بين محورين الألمونيوم بدفع تعويضات لهم وإخلاءها، وذلك من أجل تطوير الأرض وتسكين الأهالي.

كل حتة في مصر في عنينا

وأشار الرئيس السيسي، إلي أن العديد من المواطنين اتهمونا بالاهتمام بالعاصمة الإدارية الجديدة وعدم الاهتمام بأي محافظة أو مكان آخر، قائلًا: "كل حتة في مصر في عنينا مش بس العاصمة الإدارية".

إيقاف تراخيص البناء بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية

وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بإيقاف تراخيص البناء بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

إزالة مسجد بالمحمودية لمخالفته

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلي أنه كان هناك هجومًا عندما تم إزالة مسجد في محيط ترعة المحمودية، قائلًا: "لمّا جينا نشوف الموضوع قالوا إزاي تشيلوا جوامع ربنا.. وانتوا إزاي تحطوا جامع ربنا في مكان مخالف".

الانتهاء من بشائر الخير خلال 3 سنوات

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم الانتهاء من مشروع بشاير الخير بكافة مراحله بالإسكندرية خلال 3 سنوات، مؤكدًا أنه سيقام المتبقي على مساحة 550 فدان.

بشائر الخير رشيد البحيرة

كما السيسي، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأول من مشروع بشائر الخير برشيد بمحافظة البحيرة في يونيو 2021.

ويأتي مشروع بشائر الخير 3 استكمالًا لمشروع بشاير الخير 1و2، ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية.

ويضم بشاير الخير 3 قسمين الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و 624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

وأما عن القسم الثاني من المرحلة الثالثة لبشاير الخير 3 منطقة استثمارية علي مساحة 3 فدانًا، تضم مجمع سينمات وبنوك.

وتضم المرحلة الثالثة من بشاير الخير، 16 بلوك استثماري يشمل البلوك الواحد دورين تجاري أرضي محلات والأول مول بإجمالي مساحة 28 ألف متر مربع و12 دور سكني بإجمالي 1536 وحدة سكنية تبلغ مساحة الوحدة السكنية 90 مترا، كما يضم 11 قاعة متعددة الأغراض من بينهم 8 قاعات بمسطح حوالي 1000 متر مربع و3 مسطح حوالي 2000 متر مربع.

بالإضافة إلى 39 مسطحا تجاريا مختلف المساحات بمتوسط 175 متر مربع بالواجهة الأمامية أسفل قاعات الأفراح، و64 مسطح تجاري مختلف المساحات بمتوسط 30 متر مربع بالواجهة الخلفية أسفل قاعات الأفراح وألف باكية جراج انتظار سيارات.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission