المشرف العام على التحرير داليا عماد

السائقون يتحدون محافظ الشرقية.. تجاهل متعمد لإرتداء الكمامات

أهل مصر
تجاهل ارتداء الكمامات في المواصلات بالشرقية
تجاهل ارتداء الكمامات في المواصلات بالشرقية

تحدوا قرارات الجهات التنفيذية في حماية المواطنين من فيروس كورونا، ضربوا عرض الحائط بـ سلامتهم وسلامة غيرهم في المواصلات، ليكونوا مثالًا للإهمال تجاه المسؤولية الاجتماعية.. سائقوا محافظة الشرقية بمثابة المجرمين في وقت الحرب، ففي الوقت الذي يسعى فيه غيرهم لمحاربة الفيروس ويضحون بأنفسهم لحماية غيرهم من "كورونا"، يكونوا سبب في تعرض حياة المئات من المارة والركاب لهذا الفيروس اللعين.

قرارات عديدة أصدرها الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بإلزام السائقين وركاب المواصلات العامة، وفرض غرامات على السائقين الذين لا يرتدون الكمامات خلال عملهم، وفقا لقرار المحافظة رقم "5770 لسنة 2020 "، والذى يتضمن عقوبة تتراوح من 100 جنيه إلى 5 آلاف جنيه على المخالفين، ولكن يبقى الحال على ماهو عليه فجميع السائقين ضربوا تلك القرارات عرض الحائط.

تجاهل ارتداء الكمامات في المواصلات بالشرقية

قال " أحمد م " أحد الأهالي أن بعض السائقين والمواطنين بالمواقف لم يلتزموا بإرتداء الكمامات وذلك الأمر يؤدي لكارثة خاصة أن المسافة بين المواطنين داخل السيارة بسيطة جدا ويساعد علي انتشار ونقل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بسهولة.

وأضاف " أحمد " لـ " أهل مصر"، ياريت يتنفذ توقيع الغرامة حتي يلتزم جميع السائقين والمواطنين داخل مواقف محافظة الشرقية بإرتداء القمامة وذلك حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

تجاهل ارتداء الكمامات في المواصلات بالشرقية

والتقطت طرف الحديث " هبة م" أن لابد من إلتزام السائقين والمواطنين في المواصلات العامة إرتداء الكمامة حفاظا علي حياتهم وحياة الأخرين وعدم تفشي فيروس كورونا المستجد بينهم.

وتابعت" هبة" ياريت يكون موجود اكمنة وشن حملات علي المخالفين لعدم إرتداء الكمامة الواقية.

ومن ناحية اخري قالت الدكتورة اسماء عبدالعظيم المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية في حال ضبط السائقين الغير ملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية بيتم اتخاذ إجراءات ضده وهي سحب الرخصه، و تسليمها للمرور وتسديد الغرامه الماليه في مشروع المواقف اواداراته التابعه له بالمراكز.

وأضافت " عبدالعظيم " في تصريحات لـ" أهل مصر" انه لا يتم استرداد الرخصه الا بعد إبراز وصل تسديد قيمه الغرامه الماليه والتي تبدأ من 100 جنية وتصل إلى5 ألاف جنية.

تجاهل ارتداء الكمامات في المواصلات بالشرقية

وأشارت" الدكتورة أسماء " إلي أن في حال عدم ضبطهم من خلال الحملات او الاكمنة بيتم الإبلاغ عنهم من خلال المواطنين المتواجدين بالمواقف وخاصه الملتزمين.

وتابعت " المتحدث الرسمي" أن الإبلاغ يكون إلى مشرفي إدارة المواقف المتواجدين بمكان الموقف.أو لـ أقرب نقطه شرطة أو كمين بالمركز او القرية.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission