المشرف العام على التحرير داليا عماد

دنيا ماهر تتحدث عن شخصية نجلاء في مسلسل بـ 100 وش: "صحابي بيقولوا عليا نكدية بس مش ندابة والعمل مبيعلمش النصب" (حوار)

أهل مصر
دنيا ماهر
دنيا ماهر

"عشان أنا مليش لا حبيب ولا قريب ولا غريب".. بهذه الكلمات اشتهرت دنيا ماهر بدور "نجلاء" في مسلسل بـ 100 وش بسرعة الصاروخ، عبر مواقع التواصل الإجتماعي. رغم أن مسيرتها الفنية صغيرة إلا أن الجمهور أشاد بأداءها كثيرًا في رمضان 2020. لذا التقينا بها لتتحدث عن كواليس نجاح شخصية نجلاء وأمور أخرى.

قالت دنيا ماهر: "شخصية مثل نجلاء عندما تأتي لممثل سيشعر بالسعادة بها ولكن أيضًا بالقلق وذلك لأنها بها خُدعة فهي على شعرة بين أنها من الممكن أن يكون دمها ثقيل وبين أن تضحك الجمهور وتكون آلامها تخرج سخرية من الجمهور، فنجلاء أيضًا شخصية مزعجة ولهذا الجمهور ركز مع الشخصية".

بداية دنيا ماهر

وعن بدايتها تحدثت دنيا: "عملت في المسرح بالجامعة ثم التحقت بفرقة الورشة المسرحية وتدربت على يد المخرج حسن الجريتلي وأول فيلم قدمته هو الخروج للنهار مع هالة لطفي وكان هناك عليه نقد جيد، وشارك بالعديد من المهرجانات. كما أن أول مسلسل أشارك به كان سجن النسا مع المخرجة كاملة أبو ذكري والآن معها أيضًا في بـ 100 وش".

وقالت عن ترشيحها لدور "نجلاء": "كاملة أبو ذكري ومودي شاهين مخرج الكاستينج هما من رشحاني للدور"، مشيرة إلى أنها ليست ندابة مثل نجلاء في الحقيقة ولكن أصدقائها يقولون لها أنها نكدي.

كواليس مسلسل بـ 100

وكشفت دنيا ماهر كواليس مسلسل بـ 100 وش وقالت: "الكواليس كانت ممتعة جدًا حيث أن العمل عندما يكون دمه خفيف يكون خفيف على النفس كما أن فريق العمل كان دمه خفيف وأحببت التواجد معهم وسوف اشتاق إليهم".

وتحدثت عن التعامل مع طاقم العمل وقالت: "العمل مع كاملة أبو ذكري ممتع في إنسانة جميلة فهي مثل الطفلة الفنانة، فهي طفلة تلعب فهذه لعبتها المفضلة في الحياة وتعرف ادواتها جيدًا وأنا كممثلة أكون سعيدة لأنني أعمل معها، وأي ممثل يحب العمل معها. أما آسر ياسين ونيلي كريم فهمي السكر كله فكانت هناك حالة جميلة ولم يشعرونا بأنهم نجوم كبار في وسطنا وباقي المجموعة كانوا ممتازين".

هل 100 وش يعلم النصب؟

وبعد خروج بعض الانتقادات عن فكرة المسلسل بأنه يشجع على النصب، قالت دنيا ماهر: "نحن نناقش أعمال الناس توقفوا عن مناقشتها من قرن من الزمن، فالجمهور يعلم الفرق بين الحكي واللعبة والحقيقة وهناك مساحة بين الفانتزيا والواقع، وكون أن الناس تتخيل أشياء بعد مشاهدة أفلام رعب أو أكشن لن يجعلهم يقوموا يقتلوا بعضهم، والمسلسل لا يعلم النصب ولا يوجد شيء في الدنيا يعلم النصب إلا إذا كان الشخص لديه استعداد".

وأضافت دنيا حديثها عن شخصية "نجلاء" وقالت: "كلنا في لحظات نكون مثل نجلاء ونميل للندب ولكن الناس الذي يكون الندب أسلوبهم طوال الوقت لم أقابلهم وإذا قابلتهم من الممكن أن يصعبوا عليِ ولكن لا أحب أن اقترب منهم حتى لا أغوص في الندب".

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission