اعلان

وكيل صحة الشرقية: تجهيز مستشفى العزل بفاقوس لاستقبال مرضى كورونا

مستشفي عزل بفاقوس
مستشفي عزل بفاقوس

تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالمرور على مستشفى فاقوس النموذجي، لوضع اللمسات النهائية لتجهيز مستشفى العزل بمبنى الطوارئ بالمستشفى.

حيث تم تفقد مختلف الأماكن والأقسام الطبية، للتأكد من توافر كافة التجهيزات والأجهزة الطبية اللازمة، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بكميات كافية، وقيام شركة النظافة بأعمال النظافة، وتوافر الأدوات الخاصة بها، والتأكد من كفاءة عمل المصاعد الموجودة بالمبنى، وأكد على توافر الوجبات الغذائية لجميع الفرق الطبية والعاملين بالمستشفى.

كما عقد اجتماعات متعددة الأولى منها مع الجيش الأبيض من هيئة التمريض، بحضور د. محمد الناجي مدير المستشفى، د. سمير النجيحي مدير الإدارة الصحية، لمؤازرة الجيش الأبيض والأخذ من آذرهم وتقديم الدعم المعنوي لهم، وقدم لهم الشكر على ترك منازلهم وقيامهم بالعمل ١٤ يوم متواصلة داخل مستشفى العزل، مشددًا على اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التعامل مع المرضى، للحفاظ على سلامتهم وصحتهم، والاجتماع الثاني مع مسئولة مكافحة العدوى بالمستشفى، لمناقشة تطبيق كافة سياسات ومعايير مكافحة العدوى.

كما تم التشديد على أعمال التطهير والتعقيم المستمر، وخطة العمل لأمن وسلامة الفريق الطبي والمريض بمستشفى العزل، كما اجتمع أيضاً مع طبيبة العزل للتأكيد على اتباع بروتوكولات العلاج المحددة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، مع مراعاة سحب العينات لإجراء الحمض النووي للمرضى، وفقاً للجدول الزمني المقرر من قبل الوزارة، مؤكدًا على مدير المستشفى بتوفير كافة احتياجات الفريق الطبي أثناء العمل بمستشفى العزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية