اعلان

خبير تشريعات اقتصادية: كورونا مستمر مع البشرية مثل الإيدز

كورونا
كورونا

قال الدكتور أحمد سعيد، خبير التشريعات الاقتصادية، إنه يجب الحفاظ على المواطنين غير المصابين بفيروس كورونا، عن طريق توفير الإنتاج والدخل، لأن العالم يتحدث حاليًا عن أزمة غذائية ستضرب الدول.

وخلال لقائه ببرنامج "الاقتصاد والناس"، المذاع على القناة الثانية المصرية، أكد أن فرض حظر التجول الكامل غير مُجدي، لأن المواطنين لن يجدوا طعاما وشرابا يكفيهم طيلة تواجدهم داخل المنازل، في ظل توقف حركة النقل بين الدول لن يتوفر كل هذا.

وأضاف سعيد أنه يجب النظر للمرض بنظرة شديدة الواقعية وفقًا لحالة وزارة الصحة والمخزون الاستراتيجي من المنتجات الغذائية، ما يسمح بأخذ قرار لتشغيل أي قطاع إنتاجي في البداية، مع ضرورة تطبيق إجراءات الوقاية الصحية اللازمة، لافتًا إلى أن دول العالم المتقدمة وضعت ميزانيات ضخمة للبحث العلمي، لكننا نعيش في أزمة لأنه بالرغم من كل هذا التقدم لم تستطع تلك الدول الحصول على علاج ولقاح للعلاج من مرض الإيدز.

وأضاف أن جزءا من الاستراتيجيات الحالية أن مرض كورونا سيستمر مع البشرية مثله مثل مرض الإيدز، ويجب وضع شكل من أشكال التعايش مع المرض، لافتًا إلى أن البحث عن علاج لفيروس سي أخذ كثيرًا من السنوات، ففي أسوأ الحالات فيروس كورونا سيستمر 3 سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً