اعلان

استجابة لـ أهل مصر.. "صحة أسوان" تخصص مستشفى الصدر بإدفو للحجر الصحي

مبنى محافظة أسوان
مبنى محافظة أسوان

أكد مصدر في مديرية الصحة بأسوان، أنه بعد انتهاء أيام العيد سوف يتم تجهيز مستشفى الصدر بمركز إدفو شمال محافظة أسوان؛ لتكون مستشفى عزل صحي لاستقبال مصابي فيروس كورونا.

وأضاف المصدر، أن مستشفى السباعية أيضاً سيتم تجهيزه؛ لتستقبل الحالات المصابة بفيروس كورونا، وذلك لتوفير عدة مستشفيات داخل مركز إدفو مجهزة للعزل الصحي بدلا من الذهاب إلى محافظة أسوان.

يأتي ذلك على خلفية ما نشره موقع "أهل مصر" من تقرير بعنوان "أهالي إدفو بأسوان يستغيثون بعد وفاة 4 حالات بكورونا.. ويطالبون بتجهيز مستشفى للحجر الصحي " .

والجدير بالذكر أن الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، عرض محاور الخطة التي وضعتها وزارة الصحة والسكان لمواجهة الفيروس للحفاظ على المنظومة الصحية وكفاءة العمل بداخلها، بالإضافة إلى استيعاب كافة الحالات المصابة على اختلاف حالاتها ضمن المهام الاساسية لجميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان بجميع هيئاتها عدا المستشفيات التخصصية، مؤكدًا على منظومة العمل داخل هذه المستشفيات ستشمل اكتشاف وحجز وعلاج حالات فيروس الكورونا المستجد، سواء كانت اشتباه أو عزل بعد التأكد من إصابة المريض بالفيروس، والذى يعتبر أحد أنواع الإنفلونزا، وهو الذي يتطلب التعامل معه مثل الأمراض المعدية الأخرى باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من المواطنين، حفاظاً على سلامتهم وسلامة المحيطين بهم.

وكشف الدكتور إيهاب حنفي، عن أنه سيتم تخصيص منطقة بكل مستشفى تكون منفصلة المسار ومعزولة، لاستقبال حالات الاشتباه وتوقيع الكشف الطبي عليها مع إجراء الفحوص الإكلينيكية والاختبارات المعملية والأشعة، بالإضافة إلى منطقة انتظار خاصة بها، لافتاً إلى أنه سيتم بالتوازي تخصيص مكان معزول بالأقسام الداخلية والرعاية المركزة بالمستشفى لحجز الحالات المشتبهة، وأيضًا المؤكدة إصابتها والتي ينطبق عليها شروط الحجز بالمستشفى طبقاً لبروتوكول الفحص والعلاج، كما سيتم تسجيل الحالات الإيجابية بجميع البيانات على البرنامج الخاص بذلك من أجل تحديد الحالات طبقاً لمواعيد المتابعة المحددة، والتي ستخضع للعلاج بالمنزل أو المستشفى أو التي ستحتاج إلى رعاية مركزة أو تنفس صناعي، لتسهيل التواصل مع الغرفة المركزية لنقل الحالات التي تحتاج إلى خدمات غير متوفرة بالمستشفى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً