المشرف العام على التحرير داليا عماد

التموين تطرح كعك العيد على البطاقات وتصرفه بدلا من نقاط الخبز

أهل مصر
التموين تطرح كعك العيد على البطاقات وتصرفه بدلا من نقاط الخبز
التموين تطرح كعك العيد على البطاقات وتصرفه بدلا من نقاط الخبز

أعلنت منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشراكات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية طرح منتجات كعك العيد ضمن سلع فارق نقاط الخبز وهى السلع التى تصرف للمواطنين على البطاقات التموينية مجانا مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم بجانب استمرار صرف السلع التموينية ضمن مقررات شهر مايو الجارى.

وقالت مصادر بالتموين، إن هذا العام ربما تكون الكميات التى ستطرحها التموين أقل من الأعوام السابقة بسبب ظروف فيروس كورونا، ولكن سيكون العك متواجدا أمام الجمهور في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، إلى جانب توافر السلع الأخر ى في العيد بأسعار مخفضة أيضا.

وعن الأسعار هذا العام قالت المصادر، إنها لن تختلف عن العام السابق كثيرا، فستبدأ علبة الكعك زنة كيلو جرام من 50 جنيها ومن الممكن أن تصل إلى 60 حسب نوع الكعك، والبسكويت سيبدأ أيضا من 50 جنيها للكيلو، والبيتفور بـ65 جنيها، والغريبة بـ75 جنيها.

وأضافت المصادر، أنه سيتم طرح علب مشكل أيضا عبوة 2 كيلو بـ125 جنيها، مؤكدة أن هناك قائمة بالأسعار ستعلنها التموين خلال أيام أمام المواطنين، لافتا إلى أن كحك وبسكوت معد من السمن البلدى الفاخر.

وأوضحت، أن هناك لجانا مكثفة للمرور على المجمعات الاستهلاكية ومراقبتها، إضافة إلى رفع تقرير يومي إلى الديوان العام لمتابعة الحالة الشرائية ومد المجمعات بما يحتاجه المواطنون.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission