المشرف العام على التحرير داليا عماد

أول فيديو لتحطم الطائرة الباكستانية في مدينة "كراتشي"

أهل مصر
تحطم طائرة باكستانية
تحطم طائرة باكستانية

نشرت مجلة "أوت لوك" الباكستانية أول فيديو لتحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية في منطقة "كراتشي" الجنوبية كانت تقل 107 راكب جميعهم أصبحوا في عداد الأموات.وقالت الشركة الحكومية إن الرحلة PK 8303 تحطمت على متنها 99 راكبا وثمانية من أفراد الطاقم ، على الرغم من أن مسؤولي الطيران المدني قالوا إن الإجمالي لكليهما قد يكون 99.

اقرأ أيضاً: إيرباص باكستانية تتحطم في رحلة داخلية فوق مدينة كراتشي وجميع ركابها في عداد الموتى

سبب سقوط الطائرة الباكستانية

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية عبد الله ح. خان في بيان بالفيديو "آخر ما سمعناه من الطيار هو أن لديه مشكلة فنية، فهي حادثة مأساوية للغاية، و يبدو أن الطائرة لم تتمكن من فتح عجلاتها بسبب عطل فني قبل الهبوط ، ولكن كان من المبكر تحديد السبب.

الطائرة ، التي تتبع موقع FlightRadar24.com الذي تم تحديده على أنه طائرة إيرباص A320 تبلغ من العمر 15 عامًا ، كانت تحلق من مدينة لاهور الشرقية إلى كراتشي في الجنوب بينما كانت باكستان تستأنف رحلاتها الداخلية في أعقاب وباء الفيروس التاجي.

أظهر مذيع Geo TV حشودًا بالقرب من مكان الحادث ، والتي يبدو أنها منطقة مكتظة بالسكان ، وسيارات الإسعاف تحاول شق طريقها،وتصاعد الدخان الأسود واشتعلت عدة سيارات،وقال الجيش الباكستاني إن قوة الرد السريع وقوات شبه عسكرية وصلت إلى الموقع لجهود الإغاثة والإنقاذ إلى جانب هيئات الإدارة المدنية.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission