المشرف العام على التحرير داليا عماد

التفاصيل الكاملة لتحطم الطائرة الباكستانية في كراتشي (صور)

أهل مصر
تحطم الطائرة الباكستانية
تحطم الطائرة الباكستانية

قال "عبد الستار" المتحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية الدولية تحطمت في منطقة سكنية بالقرب من مطار كراتشي يوم الجمعة، وأضاف أن الرحلة أي 320 ، كانت تقل 107 ركاب وكانت في طريقها من لاهور إلى كراتشي، حيث أضافت شركة الخطوط الجوية الوطنية إن طائرة PIA Airbus A-320 التي تحمل 99 راكبا وثمانية من أفراد الطاقم تحطمت في جمعية الإسكان الواقعة بالقرب من المطار.

تحطم طائرة باكستانية

وأكد "عبد الستار" أن قبطان الطائرة "سجاد جول" أبلغ برج الحركة الجوية بأنه يواجه مشاكل مع جهاز الهبوط قبل اختفائه من الرادار،مضيفاً أن أحد سكان المستعمرة الذي شهد التحطم لوسائل الإعلام المحلية إن الطائرة اشتعلت فيها النيران من جناحيها التي تحطمت على أسطح بعض المنازل قبل أن تحطمت.

اقرأ أيضاً: التفاصيل الكاملة لتحطم الطائرة الباكستانية في كراتشي (صور)

اللقطات الأولى لحادث الطائرة الباكستانية

وأظهرت اللقطات أعمدة من الدخان تتصاعد من موقع الحادث،وصلت سيارات الإسعاف ومسؤولو الإنقاذ إلى مكان الحادث لمساعدة السكان،وذكرت مصادر هيئة الطيران المدني أن اتصالاتها بالطائرة انقطعت قبل دقيقة من هبوطها، وتضررت عدة منازل في المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة،وعبر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عن صدمته وحزنه بشأن تحطم الطائرة وقال إنه سيتم فتح تحقيق فوري.

تحطم الطائرة الباكستانية

وقال بيان صادر عن الجناح الإعلامي للعلاقات العامة بين الخدمات في الجيش الباكستاني (ISPR) إن قوة الرد السريع التابعة للجيش و Sindh Pakistan Rangers وصلت إلى المكان لتنفيذ عمليات الإنقاذ والإغاثة إلى جانب الإدارة المدنية.

تحطم الطائرة الباكستانيةاقرأ أيضاً: إيرباص باكستانية تتحطم في رحلة داخلية فوق مدينة كراتشي وجميع ركابها في عداد الموتى

ونقلت صحيفة دون الإخبارية عن "ميران يوسف" المنسق الإعلامي لوزير صحة السند قوله إن وزير الصحة ورعاية السكان أعلن حالة الطوارئ في جميع المستشفيات الكبرى في كراتشي بعد الحادث.

تحطم الطائرة الباكستانية

تحطم الطائرة الباكستانية

أعلن وزير الصحة ورعاية السكان في السند حالة الطوارئ في جميع المستشفيات الكبرى في كراتشي بسبب تحطم الطائرة،استأنفت باكستان السفر الجوي التجاري للركاب في 16 مايو بعد إغلاق البلاد بسبب اندلاع فيروس كورونا،في العام الماضي ، انزلقت طائرة PIA من المدرج أثناء هبوطها في مطار جيلجيت.

تحطم الطائرة الباكستانية

في 6 ديسمبر 2016 ، تحطمت رحلة الخطوط الجوية الباكستانية PK-661 التي كانت تقل 48 راكبًا وطاقمًا في الطريق إلى إسلام أباد من شيترال ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission