المشرف العام على التحرير داليا عماد

مستشفى الإحالة بسوهاج: "الوضع كارثي وتخطينا القدرة الاستيعابية لعزل اشتباه كورونا"

أهل مصر
 مستشفى حميات سوهاج
مستشفى حميات سوهاج

أعلنت صفحة مستشفى حميات سوهاج، في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الوضع بالمستشفى أصبح كارثيا، وقد تخطى القدرة الاستيعابية لعزل اشتباه حالات كورونا بمستشفى حميات سوهاج، حيث إن المستشفى أغلقت أبوابها على 42 مريضا مصابين بفيروس كورونا فى مبنى واحد مكون من دورين.

وقال البيان: "لكم أن تتخيلوا حجم الكارثة، كما أن نسبة الوفيات في تزايد لعدم وجود إمكانيات بالمستشفى للتعامل مع الحالات الحرجة، حيث إن الاطباء يصرخون لا نجد أماكن لدخول المرضى ولا نستطيع الامتناع عن استقبال المزيد، و نهيب بأهالى المحافظه البقاء في بيوتهم والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

صفحة حميات سوهاج

يذكر أن محافظة سوهاج، سجلت اليوم الجمعة، أول حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا لمسن غير مخالط، يدعي "ص، ع"، 65 سنة، من قرية الزرازرة، بمركز دار السلام جنوب شرق سوهاج، وعلى الفور توجه الفريق الوقائي بالإدارة الصحية بدار السلام برئاسة الدكتور عبدالرحيم حسن، مدير الإدارة الصحية والدكتور حسام رضوان المدير الوقائي بالإدارة لمنطقة الزرازرة بعد ثبوت إيجابية إصابة الحالة الأولى بفيروس كورونا المستجد لعمل التقصي وحصر المخالطين.

وأكد الفريق الوقائي للمخالطين على العزل المنزلي والتباعد الاجتماعي وأخذ الاحتياطات الوقائية اللازمة، وتم تسليمهم إرشادات التعامل خلال فترة العزل المنزلي، والتأكيد علي ضرورة إبلاغ الجهات المختصة والاتصال على رقم 105 في حال ظهور أي أعراض مرضية، وفى نفس السياق قامت الفرق المتوطنة من خلال قسم ناقلات الأمراض بتعقيم وتطهير منزل الحالة.

وتهيب الإدارة الصحية بدار السلام بالمواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلنة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بخصوص التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي وتطهير الأسطح.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission