المشرف العام على التحرير داليا عماد

علوم بور سعيد تفوز بـ8 مشروعات بحثية في الرياضيات والفيزياء وتمويل المعمل المركزي

أهل مصر
علوم بور سعيد تفوز ب8 مشروعات بحثية في الرياضيات والفيزياء وتمويل المعمل المركزي
علوم بور سعيد تفوز ب8 مشروعات بحثية في الرياضيات والفيزياء وتمويل المعمل المركزي

أعلن الدكتور مجدي البنا، عميد كلية العلوم بجامعة بورسعيد، أن الكلية فازت بـ 8 مشروعات بحثية في علوم الرياضيات والفيزياء وتمويل المعمل المركزي، وذلك بعد أن اختارتها أكادمية البحث العلمى والتكنولوجيا، لتمويل هذه المشروعات.

وأشار البنا، إلى أن هذه المشروعات تمثل نسبة 80% من المشروعات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس من كليات العلوم على مستوى جامعات مصر، موضحًا أن كلية العلوم تحقق إنجازات يومًا بعد الآخر، وآخرها هذه المشروعات الثمانية لأعضاء هيئة التدريس بقسمي الرياضيات والفيزياء وتمويل المعمل المركزي، وذلك في إطار مبادرة "Science Up" لدعم البحث العلمى.

ومن جانبه تقدم الدكتور عميد الكلية بخالص الشكر والتقدير للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، لإطلاق وتمويل مبادرة ٍ"Science Up" ودعم كليات العلوم، والدكتور معوض الخولي رئيس لجنة قطاع العلوم الأساسية ورئيس جامعة المنوفية السابق، على مجهوده الدؤوب والمتواصل لرفع شأن وتميز وتطوير القطاع.

وتمنى التوفيق للزملاء الفائزين بقسمي الرياضيات والفيزياء الدكتور وليد مسلم وتقدم بمشروع واحد، والدكتور وائل عبد القادر وتقدم بـ6 مشروعات، والدكتورة إيمان العوضي بمشروع، والدكتور محمد توفيق مدير المعمل المركزي، داعيًا الله أن يوفق الجميع لما فيه الخير لكلية العلوم وجامعة بورسعيد ومصر الحبيبة.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission