المشرف العام على التحرير داليا عماد

تعافي طبيب أصيب بكورونا أثناء تطبيقه حظر التجوال لقريته في قنا

أهل مصر
الدكتور كمال قهري ابن خطارة في قنا
الدكتور كمال قهري ابن خطارة في قنا

قال مصدر بمديرية الصحة في قنا، أنه خرج من الحجر الصحي بمستشفى أبوتيج المركزي بأسيوط، اليوم الجمعة، طبيب باطنة بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19" بعد إصابته أثناء تطبيقه حظر التجوال لقريته خطارة، مركز نقادة، جنوبي قنا، ضمن فريق مجلس إدارة الأزمة.

وأضاف المصدر أن الدكتور يُدعى كمال قهري، طبيب باطنة، مقيم في قرية خطارة، وأصيب أثناء وقوفه لحماية قريته من انتشار مع فريق مجلس إدارة الأزمة لفرض حظر التجوال على خطارة ونجوعها، إضافة إلى تعقيمها كليًا لمواجهة فيروس كورونا، وتم نقله إلى الحجر الصحي في أسيوط يوم 12 مايو.

وأوضح أحد جيران الطبيب المصاب، أنه أول من بدأ لمحاصرة وباء كورونا من الانتشار، داخل قرية خطارة وذلك بعد انضمامه لمجلس إدارة الأزمة، والذي تعتبر الفكرة الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية أن قرية يتم حظرها من قبل الشباب دون تدخل الصحة.

وأضاف جاره أنه انتقلت له العدوى خلال متابعة تطبيق قرار الحظر للقرية، وتعقيمها وتلبية متطلبات الأسر، حتى شعر بأعراض فيروس كورونا، وانتقل إلى مستشفى حميات قنا ، وتم إجراء تحليل له وكانت نتيجته إيجابية بفيروس كورونا، فانتقل إلى الحجر الصحي في أسيوط وتعافى اليوم وعاد إلى منزله.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission