المشرف العام على التحرير داليا عماد

حنفي جمال قاتل الشهيد أحمد منسى في كمين البرث.. مؤامرات تكشف نقطة تحول ضابط حراسات خاصة لتكفيري

أهل مصر
 حنفي جمال قاتل الشهيد أحمد منسى
حنفي جمال قاتل الشهيد أحمد منسى

مؤامرات خسيسة، وعمليات إرهابية، وهروب من العمل، أعمال إجرامية خاضها حنفي جمال قاتل الشهيد أحمد منسى في كمين البرث الذي انشق عن عمله كضابط حراسات خاصة ليكون ضمن صفوف الجماعات الإرهابية، بتصرفات غير مبررة وملامح غريبة جعلته خائن لوطنه.

حنفي جمال قاتل الشهيد أحمد منسى في كمين البرث

التكفيري حنفي جمال الذي لقب بـ "أبو عمر" الصعيدي أبن محافظة سوهاج، كان ضابط شرطة بالعمليات الخاصة واشترك في فض رابعة وكان متميز منذ تخرجه من كلية الشرطة في عام 2012 لدرجة أنه كان حارس شخصي لقائد العمليات الخاصة مدحت المنشاوي، لكنه تحول بشكل ملحوظ من وسام شرف لكل من يراه، إلي خائن بعد انشق وتطرف في عام 2014 لينفذ عملياته الإرهابية.

حنفي جمال قاتل الشهيد أحمد منسى

نقطة تحول ضابط حراسات خاصة لتكفيري

كانت قصة التفكيري حنفي جمال الأغرب بعد تحوله 360 درجة لتثير ذهول الجميع، في بعد نجاحه المشهود انضم إلى صفوف داعش ولم يتوقف الحد عند هذا، بل كان يستغل كافة المعلومات التى يعرفها والخبرات التى اكتسبها من مهنته كضابط حراسات خاصة في تدابير العمليات الإرهابية.

كان حنفي جمال يتمتع بقدرات قتالية خاصة، ومهارة التخطيط في غرف عمليات العناصر الإرهابية في سيناء، لكنه فضل حياة الجبناء ورفع علم التكفيرين.

حنفي جمال قاتل الشهيد أحمد منسى في كمين البرث

شارك حنفي جمال في العديد من العمليات الإرهابية، من أبرزها قيادة أكبر خلية إخوانية لضرب استقرار السودان، والهجوم على ميكروباص شرطة في حلوان وتصفية القوة بالكامل.

بدأ حنفي جمال يفكر في ضرب مربع البرث وقتل القائد أحمد المنسي، مستغلاً خبرته في العمل كضابط سابق، وحاول استخدام كافة الأسلحة والأدوات لتنفيذ عمليته الأرهابية.

وفي النهاية لقى حنفي جمال حتفه قصف جوى استهدف بؤرة إرهابية تضمه في سيناء مع ثلاثة ضباط العمليات الخاصة الهاربين من العمل والمنضمين لصفوف الإرهابيين.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission