المشرف العام على التحرير داليا عماد

صحة بنى سويف ترفع درجة الاستعداد القصوى خلال العيد لمواجهة فيروس كورونا

أهل مصر
العاملين في مديرية الصحة ببني سويف
العاملين في مديرية الصحة ببني سويف

أكد الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، أنه في إطار خطة استعدادات المحافظة لعيد الفطر المبارك، وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وكل مكونات المنظومة الصحية.

جاء ذلك خلال تواصله اليوم الجمعة، مع محافظ بنى سويف لاستعراض مستجدات الوضع الصحي، والجهود المبذولة في مجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأشار وكيل وزارة الصحة، أنه عقد اجتماعًا مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية والصحية ومديرى المستشفيات ومسؤولي الوقائي والمراقبين الصحيين لمناقشة خطة مديرية الصحة خلال أيام عيد الفطر المبارك، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وتكثيف المرور على الوحدات الصحية والمستشفيات والتأكد من وجود رصيد كافي من الأدوية.

وتم التأكيد على تطبيق بروتوكول وزارة الصحة فيما يخص الحالات المشتبه فيها بفيروس كورونا المستجد، والتى تحضر للمستشفيات لتقييم الحالة وفحصها من الإخصائي إذا كانت الحالة ينطبق عليها تعريف حالة كورونا، حيث يتم أخذ مسحة وعند ظهور النتيجة إيجابي والحالة مستقرة صحيًا ولم تعاني من أي أمراض مزمنة يتم العزل منزليًا وأخذ العلاج.

كما يتم متابعتها يوميًا من الطب الوقائي لحين تحول الحالة من إيجابي إلي سلبي بعد تكرار المسحات وتناول الجرعة كاملة من العلاج وفي الحالات غير المستقرة صحيًا، وتعاني من أمراض مزمنة يتم عزلها بالمستشفيات حتى التعافي كما يقوم الوقائي بمتابعة المصريين العائدين من الخارج، وكذلك الحالات المستقرة صحيًا، وتم خروجها من العزل وتستكمل علاجها بالمنزل لحين التعافي التام، كما تم التأكيد على الأطباء مديري المستشفيات بالالتزام بتطبيق معايير مكافحة العدوى والتزام الفريق الطبي والتمريض بارتداء الواقيات الشخصية حرصًا على سلامة الفريق.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission