حظر تشغيل مكامير الفحم بالقليوبية لمدة 3 أشهر

أحمد سعد

07:13 م

الثلاثاء 09/أغسطس/2016

حظر تشغيل مكامير الفحم بالقليوبية لمدة 3 أشهر
محافظ القليوبية الدكتور رضا فرحات
حجم الخط A- A+

أصدر محافظ القليوبية الدكتور رضا فرحات، قرارا بحظر تشغيل مكامير الفحم على مستوى المحافظة لمدة 3 أشهر، ابتداء من أول سبتمبر المقبل لمواجهة السحابة السوداء خلال تلك الفترة.

وحذر المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - المخالفين للقرار بفرض غرامات مالية باهظة تصل لـ50 ألف جنيه للمكمورة الواحدة، بجانب تحرير محاضر لها، مؤكدا أنه لا تهاون في هذا الأمر بأي ظرف من الظروف، وسيطبق القانون على الجميع.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة عليا برئاسة السكرتير العام وتضم كافة المتخصصين في المحافظة ووزارة البيئة لتلقي طلبات تقنين الأوضاع خلال تلك الفترة، والحصول على التراخيص اللازمة وفق الاشتراطات والقواعد التي حددتها القانون في هذا الشأن.

كما حذر المحافظ أصحاب المكامير من التقاعس عن تقديم الطلبات للجنة المختصة خلال المدة المحددة، مؤكدا أنه سيتم إغلاق أي مكمورة لم يتقدم صاحبها بطلب الترخيص، موضحا أن وزارة البيئة أعدت 4 نماذج للتطوير سوف يتم الإعلان عنها لإلزام أصحاب المكامير بها في المستقبل.

وأضاف المحافظ أن مهمة اللجنة المشكلة هي تنفيذ الإجراءات الخاصة لتوفيق أوضاع مكامير الفحم النباتي بنطاق المحافظة، من خلال حصول أصحابها على موافقات جميع الجهات ذات الصلة والممثلة في اللجنة اللازمة لإصدار التراخيص للمكامير المطورة والمتوافقة بيئيا بشرط استكمال كافة الأوراق والمستندات الموضحة بالمقترحات الواردة من وزارة البيئة.

موضوعات متعلقة