حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون في المحافظات

وكلات

07:17 م

الثلاثاء 09/أغسطس/2016

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون في المحافظات
حملات أمنية
حجم الخط A- A+

شهدت محافظات عدة حملات أمنية مختلفة لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات بأنواعها، إلى جانب حملات مرورية وتموينية وأخرى لإزالة التعديات.

ففي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "محمد. أ. س (58 سنة - موظف بالأوقاف)" بأبوقرقاص وبحوزته فردين رصاص محليي الصنع وفرد خرطوش محلي الصنع بالإضافة إلى 11 طلقة حية من ذات العيار قبل بيعها، تم التحفظ على الأسلحة المضبوطة، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وجاري عرض المتهم على النيابة العامة للتحقيق معه.

كما تم ضبط "سيد. م. أ (39 سنة - عاطل) بمركز بني مزار" والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مخدرات، كما تم ضبط 11 قطعة سلاح ناري غير مرخصة عبارة عن طبنجتين حلوان 9 مم، وبندقيتين خرطوش متعددة الطلقات، و7 فرد محلية الصنع، و29 طلقة نارية متنوعه بحوزة 9 أشخاص.

كما تم ضبط "مهدي.خ. م (21سنة - عامل) بمركز المنيا" وبحوزته 20 قرصا مخدرا لعقار باركينول ولفافة بلاستيكية تحوي بداخلها على مادة الأفيون المخدر تزن حوالي 20 جراما بقصد الاتجار، وضبط "مصطفى. ع.ش (22 سنة - عاطل)" وبحوزته قطعة لمخدر الحشيش تزن حوالي 20 جراما بقصد الإتجار.

وفيما يتعلق بمجال المرور، تم تحرير ألف و990 مخالفة مروية، شملت ضبط 36 دراجة بخارية بدون لوحات وسيارتين و809 مخالفات دراجة بخارية، وألف و143 مخالفة سيارة، وضبط سائقين اثنين تعاطيا المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 10 سائقين تم الكشف عليهم.

وفي مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ 980 حكما قضائيا منهم 3 قضايا جنايات و482 حبسا جزئيا و155 حبسا مستأنفا و209 غرامات جزئية و47 غرامة مستأنفة و84 مخالفة.

وفي محافظة السويس، تم تنفيذ حملة أمنية موسعة أسفرت عن ضبط 11 من تجار المخدرات وبحوزتهم أنواع مختلفة من المخدرات من بينها أقراص مخدرة وحشيش، كما تم ضبط 17 متهما بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء سواء بالطرق السريعة أو داخل المدن السكنية.

وتم ضبط 9 من المتهمين بحوزتهم كميات من الألعاب النارية من بينها البراشوط وصواريخ الألعاب النارية.

كما تمكنت قوات شرطة المرور من ضبط 33 دراجة نارية بدون ترخيص وضبط ألفين و213 مخالفة مرورية متنوعة بشوارع المحافظة.

وفي محافظة الغربية، تمكن ضباط مباحث مركز قطور من ضبط "عبد الجليل.ا.ع (29 سنة -عاطل)" أثناء قيامه بذبح حمير بمدخل قرية بوريج وبحوزته حمارين حيين وحمارين نافقين وحمار مقطوع الرأس ومسلوخ وملقى بالمصرف المجاور وحمار آخر مسلوخ من جهة البطن إلى قرب نهاية الظهر.

وبالفحص، وجدت اللحوم كاملة في الجثة وغير منقوصة ورجح ذلك أن يكون الغرض هو الاستيلاء على جلود تلك الدواب، وتم التحفظ على السيارة والدواب وتحرير المحضر اللازم.
كما أسفرت حملة أمنية بالمحافظة عن ضبط 21 سلاحا ناريا منها 11 طبنجة مختلفة وبندقية خرطوش و9 فرد خرطوش محلية الصنع و12 طلقة خرطوش، بالإضافة إلى 55 سلاحا أبيضا، وكذلك ضبط 600 جرام حشيش و551 جراما من الهيروين و377 قرصا مخدرا.

كما تم ضبط 25 متهما هاربا و5 متهمين هاربين من المراقبة وفحص 6 مسجلين خطر و32 قضية آداب عامة و25 قضية مصنفات فنية و349 قضية مرافق عامة متنوعة و26 قضية تموينية متنوعة و1415 صاروخ محدث صوت و200 مخالفة سرقة تيار كهربائي.

كما تم فحص 14 من قائدي السيارات لبيان مدى تعاطيهم للمواد المخدرة وتبين إيجابية 5 حالات وفقا لنتيجة الكواشف الاستدلالية.

وفي محافظة القليوبية، شنت الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع مديرية الأمن حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية أسفرت عن إزالة 50 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، حيث تم تنفيذ إزالة 25 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بمركز بنها، وتنفيذ 22 قرارا صادرا عن هندسة النيل ببنها، وكذلك تنفيذ 3 أحكام قضائية خاصة بالبناء المخالف بدائرة المركز.

وفي محافظة الأقصر، تم تنفيذ 16 عملية إزالة تعديات زراعية على أملاك الدولة بمركز ومدينة البياضية.

موضوعات متعلقة