المشرف العام على التحرير داليا عماد

عاجل.. وزير الرياضة يعلن استئناف مباريات الدوري المصري

أهل مصر
أشرف صبحي
أشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، أن النشاط الرياضي في مصر سيتم استئنافه واستكمال مسابقة الدوري هذا الموسم؛ الذي توقف منذ أشهر بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف "صبحي" خلال تصريحات أدلى بها لبرنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورت": "وزارة الرياضة تتدخل لإنهاء المناوشات التي تحدث في الاتحادات الرياضية، والدوري سيعود والأنشطة ستعود ولا بد أن تكون هناك تحديات ويجب أن نكون متأهبين لذلك".

وكان قد شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الأربعاء الماضي، اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، والذي عقد بمقر اللجنة الأولمبية لمناقشة الخطة الطبية التي تم وضعها من قبل اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية من كافة جوانبها والمتعلقة بالإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا عند استئناف النشاط الرياضي.

وشرح الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية الخطوات التنسيقية الخاصة بالخطة التي تم وضعها والتي تمت مع اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة، وعرض التصور العام لعودة النشاط الرياضي والإجراءات الطبية والإحترازية التي يمكن أن تتخذ، وذلك في ظل الاستعدادات لعودة النشاط الرياضي تدريجيا بداية من منتصف يونيو القادم وفقا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

ومن جانبه، لفت وزير الشباب والرياضة إلى توجه الجميع حالياً لوضع خطة طبية شاملة تتضمن كافة السيناريوهات المتوقعة لكل الظروف، والإجراءات الوقائية والاحترازية الطبية التي تساعد على عودة النشاط الرياضي المصري بشكل جيد، مع حماية جميع عناصر النشاط الرياضي المشاركة.

وأكد الوزير على وضع صحة وسلامة جميع اللاعبين في صدارة الأولويات، والالتزام التام بكافة الإجراءات الوقائية اللازمة التي توصي بها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية حفاظاً على صحة أبطال مصر الرياضيين في مختلف الألعاب.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission