المشرف العام على التحرير داليا عماد

المقرحي: تصفية 21 إرهابيا يثبت قدرة الأمن على اختراق الأجهزة السرية للتنظيمات المعادية

أهل مصر
مصرع 21 إرهابي ببئر العبد
مصرع 21 إرهابي ببئر العبد

قال اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية والخبير الأمني، إن ضبط خليتي بئر العبد التي تم تصفية عناصرهما فجر اليوم، وخلية فبركة أفلام عن مصر لصالح قناة الجزيرة، أمس، هو نجاح جديد يسطر في سجل الأجهزة المعلوماتية لوزارة الداخلية التي أثبتت على مدار السنوات الثلاث السابقة قدرتها على اختراق الأجهزة السرية للتنظيم الإرهابي وجمع المعلومات التي تمكن من رصدهم في أوكار اختبائهم.

وأضاف المقرحي في تصريحه لـ "أهل مصر"، أن الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة و يقينا أصبحت وزارة الداخلية الآن ورجال الأمن الوطني يحوزان ثقة المواطن وثقة رئيس الجمهورية الذي أوكل لهم كثيرا من المهام فوق مهامهم مثل تنفيذ الحظر لأنه يعلم أنهم قادرون.

وكان بيان لوزارة الداخلية، قد ذكر أنه استمراراً للجهود فى ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ العمليات الإرهابية أو التى تخطط لتنفيذها والتى تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة الإقتصادية، فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول إتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المزارع بشمال سيناء مقراً للإيواء والتدريب والتخطيط لتنفيذ العمليات العدائية وقيامهم بدفع عدد من عناصرهم للارتكاز بأحد المنازل بمنطقة بئر العبد للقيام بعمليات إرهابية بالتزامن مع عيد الفطر المبارك.

وتابع البيان أنه تم استهداف الوكرين فى توقيت متزامن وتبادل إطلاق النيران مع تلك العناصر مما أسفر عن مصرع عدد ( 14 ) عنصر بالمزرعة المشار إليها ، وعثر بحوزتهم على 13 سلاح آلى ، 3 عبوة متفجرة ، حزام ناسف ، جهاز لاسلكى، ومصرع عدد ( 7 ) عناصر بالمنزل المشار إليه ، وعثر بحوزتهم على 4 سلاح آلى ، 2 عبوة متفجرة ، حزام ناسف.

وأضاف البيان، أن التعامل أسفر عن إصابة إثنين من الضباط المشاركين بالمأمورية أثناء التعامل، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission