اعلان
اعلان

محافظ الشرقية يؤكد عدم فتح المساجد لتأدية صلاه عيد الفطر

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار غلق المساجد وعدم فتحها امام المصلين لتأدية صلاه عيد الفطر المبارك ، بناءاً على قرارات وزارة الأوقاف المصرية، الخاصة بصلاة عيد الفطر، حيث ستقام صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة، وستقتصر على عشرين مصلياً فقط من العاملين بالأوقاف بكشف محدد ومقدم من رئيس القطاع الديني، مع مراعاة إرتداء جميع المصلين الكمامة الواقيه و ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مصل وآخر من جميع الإتجاهات ، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتخدها الحكومة المصرية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

أوضح المحافظ أن وزاره الأوقاف قد أصدرت بيانآ بأنه سيتم السماح بنقل تكبيرات عيد الفطر المبارك من الإذاعة عبر مكبرات الصوت الخارجية بالمساجد، مع استمرار غلق المسجد وعدم تركه مفتوحاً أثناء إذاعة تكبيرات العيد.

وشددت الوزارة على أن تقصر المساجد التى كانت تقام بها صلاة الجمعة هي التي ستقوم بتشغيل تكبيرات العيد ، مع الإلتزام بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من تكبيرات العيد.

وأكد محافظ الشرقية ، أنه سيستمر غلق المساجد أمام المصلين غلقاً تاماً طوال أيام عيد الفطر المبارك وحتى صدور تعليمات أخرى من رئيس مجلس الوزراء بالعودة التدريجيه للحياة بشكل طبيعى ، داعياً الله عز وجل ان يرفع البلاء عن البلاد والعباد، وعن مصرنا الغالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً