المشرف العام على التحرير داليا عماد

"الأندر إيدج تيك توك".. من هى منة عبد العزيز التى تعرضت للاغتصاب من قبل صديقها فى رمضان؟

أهل مصر
فتاة التيك توك منة عبد العزيز
فتاة التيك توك منة عبد العزيز

"الاندر ايدج فى زمن كورونا ".. لم يكن حنين حسام و مودة الادهم أخر ضحايا مشاهير التيك توك على الساحة، لتلحق بهم فى غصون معدودة فتاة التيك توك " منة عبد العزيز"، لتتعرض للاغتصاب بالاكراه من قبل أحد اصدقائه بالاتفاق المسبق مع صديقاتها وذلك تحت حيلة الافطار الجماعى، لتشهد على اثارها التعرض للضرب و الابتزاز والتصوير بالاكراه فى الساعات الماضية من أمس الجمعة.- كما ذكرت على صفحتها الشخصية-.

فتاة التيك توك منة عبد العزيز

" جنون الشهرة يدفع للفواضح"

الامر لم يكن فريدَ من نوعه، الا انه كان الاكثر واقعية فى عرض مشاهده، وذلك لانه ف فى الفترة الاخيرة لجأ بعض نجمات التيك توك على اثارت انتباه الجمهور من اجل الحصول على مشاهدات أكثر، باستخدام المصطلحات وعنوايين فاضحة من بينهم " فضحية _ حقيقة الاغتصاب _ شاهد قبل الحذف"، كلها عبارة صنفت تحت طائلة جنون الشهرة والفلوز، ولكن على الارجح أنّ أزمة كورونا كان له النصيب الاكبر فى كشف الستار عن نجمات التيك توك والتى جعلت من مهمتهن اكثر تفتحا ومشاركة وبدون رقابة على نص المحتوى المقدم خلال فيديوهاتهم.

فتاة التيك توك منة عبد العزيز

"حقيقة ام افتعال تمثيل"

بعد تصدر الفيديو مواقع التواصل الاجتماعى، وتفعيل هاشتاج"#حق_منة_لازم_يرجع"، تسأل العديد من الشباب من تكون منة عبد العزيز؟، بل واصبح الجميع يريد معرفة حقيقة الاغتصاب وهل كان حقيقى ام افتعال لجذب المشاهدات وتمثيل؟، وهل كان الدفع هو جنون التشهير ام بالفعل كان واقع ارغمت عليه -كما زعمت فى حديثها-؟.

فتاة التيك توك منة عبد العزيز

"من هى منة عبد العزيز"

منة عبد العزيز، فتاة لم تتخطى الـ17 عاما، مشاهير الـ"تيك توك"، تصنف من فئة الاندر ايدج تقوم بنشر مقاطع َهي ترقص وتؤدي بعض الرقصات على الاغاني الشعبية، تتعرض الانتقادات بسبب صورها الجريئة والشبه عارية، تدوال البعض قصتها مع والدتها، والتى جاءت بهروبها من منزلها منذ سنوات وذلك بعد سرقتها مبلغ مالى كان قد خُصص لاجراء عملية جراحية لوالدتها،ولجأت بعدها الى منصات التيك توك.

فتاة التيك توك منة عبد العزيز

" علاقة الربط بين منه و محمد كلشن"

البداية كانت مع ظهور منة عبد العزيز، عبر حسابها على "تيك توك" و"إنستجرام" بصور ومقاطع رقص غير أخلاقية، وكان يشاركها فى المقاطع المصورة شاب مراهق اسمه "محمد كلاشنكوف"، ويدعى الشاب والفتاة أنهما متزوجان حسب ما كتباه على حسابيهما بموقع "إنستجرام"، و ايضا كانت قد اكدت "منة" على علاقتهما التى جمعتهم فى بعض المقاطع.

" علاقة منة باصدقائها"

جلسات السهر الليلية جمعت بين منة واصدقائها" مازن ابراهيم وشيماءشاكر وفاطمة و رحمة"، كانت احيانا تمر فى صمت والحين الاخر يتم مشاركته ببعض الفيديوهات على الشبكة العنكبوتية تحتوى على حوارت تجاذبات القيل والقال، وما بين عرض او رقص، علاقة صداقة بين الأخوة والعداوة، مضت سنوات قدماً، راسماً مسارات جديدة للعدوة، فإذ بالجمود تحركه أحجار متواترة يلقيها مازن باغتصابه لمنة بعد اتفاقه مع اصدقائها.

" كواليس الاغتصاب"

بداية الواقعة كانت بذهاب "منه" الى بيت مازن أمس الجمعة، وذلك حسب معاد مسبق على الاجتماع للافطار سويا، الامر كان طبيعي لساعات معدودة، الا انه حدث ما لم يخطر على بال منه ، وهو الاغتصاب والضرب بالاكراه بل وصل الحد الى التصوير و الابتزاز بتلك المقاطع المصورة لها فى وضع مخل، كانت منه فى حالة اندهاش تمام لتستيقظ على فيديو لها بواقعة أمس.

"هتاشاج حق منه لازم يرجع"

استيقظ روائد مواقع الاجتماعى على كارثة جديدة تسبب فيها الاستخدام السيئ لتطبيق "تيك توك" بين الشباب، وانقسم منهم الى فريقين منهم من يعارض ويرفض ما حدث، وهناك من اكتفى بالمشاهدة زعامين ان لما تكن الواقعة الاول لها، الا انه سرعان ما احتل هاشتاجان منصات تريند مصر على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

"حق منه عبد العزيز"، و"القبض على المغتصب مازن إبراهيم"، كان هم حديث مواقع التواصل الاجتماعى صباح اليوم السبت، وتبدل الاحاديث والاقاويل بشأن الواقعة التى تتابع بعدها حديث منه فى بث مباشر لها تروي ما حدث،وقالت منة عبد العزيز، "فى فيديوهات اتنشرت ليه بالإكراه وضرب اغتصاب، واحد اسمه مازن إبراهيم اغتصبنى ومصورنى بالإكراه وضاربنى وعورنى فى كل جسمى، واللى منزلين الفيديوهات دى بنات صحابى متفقين معاه،اسمها أسماء، ورحمة، وفاطمة.. كانوا متفقين مع مازن إنهم هيغتصبونى ويضربونى وهيصورونى.. أنا عايزه حقى.. مش عشان أنا يتيمة أو معرفتش العيب من الصح أو معرفتش الغلط".

وتابعت بصوت مثقل بالحزن ومثخن بالجروح: "أنا فاتحة لايف من عند محمد، لأن هو - أى مازن - واخد تليفونى وواخد فلوسى وهربان من أبوه.. وأبوه هيوديه مصحة.. ومازن عاوزنى أقول لباباه إنه معملش فيا حاجة.. وبيقول إنى لو مقولتش كده هيدبحنى".

" رد مازن إبراهيم المتهم باغتصاب منة عبد العزيز فتاة التيك توك"

وكان دافع مازن عن نفسه، هو نشر بعض من الصور والفيديوهات التي تجمعه بمنة وهي شديدة القرب منه، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وفي أول منشور له، كتب: “يا مفترية يا حرامية بكره يشوفوا إنك كدابة، وهظهر قدام الناس كلها إنك كدابة”.

وتابع فى حنق : “أنا مختصبك يا شمال بكره الدنيا كلها تتقلب ضدك وهنشوف نتيجة الطب الشرعي”.. وأردف قائلًا: “إيه كمان الصورة دي بالعافية مش برضاكي محدش هيصدقك”.

لما يكتفى بذلك بل وثق كلامه بادلة ومقاطع تؤكد صدق اقوالها، و نشر مقطع فيديو يجمعه بها وهما يؤدون بعض الحركات على أنغام أغنية عبر تطبيق “تيك توك”، وعلق عليها قائلًا: “أيام لما كنت بتحدى الفلوس كان مازن كويس واما لقيتك بتبذيني لكن دلوقتي كلاشنكوف حلو وأنت مش بنت من زمان” على حد زعمه

"هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعى"

و علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على ما قالته منة خلال بثها المباشر، مؤكدين عدم وجود أي مبرر لاغتصابها حتى ما تنشره من صور وفيديوهات وصوفها بالإباحية على التيك توك”.

وقال أحد رواد موقع التغريدات القصيرة تويتر: “آخر حاجه كنت أتوقعها إني أشوف التحرش والإغتصاب وجهة نظر، وكمان بقى يتصور ويتعرض عالنت وليه أنصار بيقولوا رأيهم ويدافعوا عنه مبررين ده بلبس البنت!! يا أخي ملعون ابن الكلب اللي آذاها.. وملعون أبو الكلب اللى صورها والواطي اللى نشر”.

وأضاف آخر :رحق منه عبدالعزيز منة فتاه مايتجاوز عمرها 18 في مصر تعرضت للاعتداء والاغتصاب بوحشيه وتحت التهديد وتكلمت بحسابها عن المجرم اللي تسبب لها بكل هالمصايب وعلى الرغم من وجود كل الادله اللي نزلتها الا ان فيه وحوش عندها برروا عمل المجرم بسبب هيئتها وشهرتها”.

لكن آخر قال: “المغتصب مازن ابراهيم حاط أغاني ويرقص ولا على باله والبنت منهارة نفسيا وجسديا واعلنت انه هو المغتصب الأساسي وأعلنت اسامي المشاركين بهذا الفعل وللان الحكومه المصريه الفاشله ما تحركت شو تنتظرون ليش ما اخذتوها للطبيب الشرعي ليش ما انقبض عليهم!.

" الاجهزة الامنية تحقق فى الواقعة"

ومن جانبه كثفت أجهزة الأمن جهودها للتوصل إلى حقيقه الواقعة، وتعرض الفتاة للاغتصاب من عدمه.

وكان قد اكد المصدر، أن المباحث تقوم بالتواصل مع صاحبة الفيديو للتحقيق فيما جرى، وكذلك التحقق في واقعة تداول مقطع فيديو عبر فيس بوك وتيك توك، تفيد بتعرض منه عبدالعزيز، إحدى مشاهير "التيك توك" للاغتصاب على يد صديقها مازن، و3 فتيات أخريات.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission