اعلان
اعلان

تمثال "مجدي يعقوب" ينير أحد الميادين الرئيسية في الشرقية

تمثال الدكتور مجدي يعقوب
تمثال الدكتور مجدي يعقوب

وضعت رئاسة مركز ومدينة بلبيس، بمحافظة الشرقية، تمثالاً للدكتور مجدي يعقوب بأحد الميادين الرئيسية بشارع عبد المنعم رياض تقاطع مع شارع المستشفى بدلا من ميدان الحصان ببلبيس، بعد إقراره من اللجنة الفنية المشكلة برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبحضور الدكتور شحتة حسني عميد كلية التربية الفنية وخبير استشاري نقابة الفنانين.

وقال اللواء سامي علام رئيس مركز ومدينة بلبيس، إنه فكر بصنع تمثال تكريما للدكتور مجدي يعقوب على إنجازاته الطبية وأعماله الخيرية وتعريف الأجيال القادمة به كأحد رموز المحافظة، مشيرا إلى أنه قام بإعداد مذكرة وعرضها على الدكتور ممدوح غراب ووافق على الفور على صنع التمثال ووضعه بالمدخل الرئيسي بالمدينة من ناحية مدينة الزقازيق.

صناعة تمثال لمجدي يعقوب

وقال أحمد عفيفي فنان تشكيلي بمركز بلبيس، إنه تم تصنيع التمثال خلال 40 يوما وتم استخدام خامات عبارة عن الطين الأسواني ثم عمل نسخة من الفيبر بلاس وهي تتحمل العوامل الجوية المختلفة سواء درجة الحرارة العالية أو البرودة.

واستكمل عفيفي: "استعنا بأكثر من صورة للدكتور مجدي يعقوب لعمل أقرب هيئة له، وشاركني شقيقي إبراهيم عفيفي واثنان من زملائهما هما مصطفى الحادي وفادي صابر، وأشرف على صنع التمثال الدكتور شحتة حسني عميد كلية التربية النوعية وتم اعتماده بعد النسخة النهائية.

من هو الدكتور مجدي يعقوب؟

يذكر أن الدكتور مجدي حبيب يعقوب هو بروفيسور مصري بريطاني، وجراح قلب بارز. من مواليد مدينة بلبيس، في 16 نوفمبر 1935 في منطقة تسمى حي النادي بشارع فؤاد الأول المعروف حاليا بشارع بورسعيد،وكان والده قد جاء إلى محافظة الشرقية من إحدى محافظات الصعيد وكان يعمل طبيبا وعين مديرا لمستوصف في مدينة بلبيس ثم ولد الدكتور يعقوب وتم تسجيله بمواليد بلبيس وعاش بها نحو 10 سنوات حصل خلالها على الشهادة الابتدائية من إحدى المدارس بالمدينة وذلك قبل أن يغادرها هو وعائلته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024