المشرف العام على التحرير داليا عماد

شون الغربية تتسلم 123ألف و170 طن قمح

أهل مصر
توريد القمح
توريد القمح

قال المهندس على عبد الجواد، وكيل الزراعة بمحافظة الغربية، اليوم، أنه تم توريد 123 ألفا و170 طنا حتى اليوم، وذلك من خلال اللجنة العليا المشكلة تحت إشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الإقليم.

وأضاف "عبدالجواد" أن المساحة المحصودة من محصول القمح للموسم الجديد، والذي بدأ حصاده بداية أبريل الحالي وحتى الآن، بلغت 122 ألفا و952 فدانا.

وأستكمل قائلاً: عبد الجواد إلى أن ما تم توريده العام السابق فى نفس اليوم من الموسم بلغ 6235 طنا و795 كيلو، وأن المساحة المحصودة من محصول القمح للموسم الجديد، والذى بدأ حصاده بداية أبريل الحالى وحتى الآن، بلغت 25 ألف فدان.

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالغربية المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، خاصة أن هناك 90 يوما يتم خلالها استلام القمح من المزارعين.

يذكر أنه قد تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، وهى مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزينى، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزن معتمد، وأن المساحة المزورعة من محصول القمح فى محافظة الغربية، بعد التدقيق من المنطقة الإحصائية فى وزارة الزراعة تبلغ نحو 140 ألفا و557 فدانا.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission