المشرف العام على التحرير داليا عماد

النباشون يسرقون صناديق القمامة الجديدة بطنطا

أهل مصر
صناديق القمامة الذكية بطنطا
صناديق القمامة الذكية بطنطا

تقدم أهالى منطقة شارع بطرس، التابع لحى ثان طنطا، بمحافظة الغربية بعدد من الشكاوى، وذلك بعد قيام النباشين بكسر الأقفال الخاصة بصناديق جمع القمامة الجديدة، والتى تم وضعها وفقاًً لخطة المحافظة لفصل النفايات من المنبع.

وقال الأهالى إنهم عثروا على الصناديق مكسورة، وبدون أقفال، حيث حطمها النباشون وبعثروا محتوياتها فى الشارع، وجمعوا البلاستيك والزجاج وتركوها، مما أدى لانتشار الروائح الكريهة والقمامة فى كل مكان.

صناديق القمامة الذكية بطنطا

كما ناشد الأهالي الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، لإنقاذهم من النباشين وسائقى التوكتوك، الذين يتعاملون مع الشارع على أنه ممتلكات خاصة ويرهبون المواطنين.

وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، قد تفقدا صناديق القمامة الجديدة والموجودة بشارع علي مبارك بحي أول طنطا، وشارع سعيد مع شارع صدقي بحي ثان طنطا، للاطمئنان على مدى التزام المواطنين بإلقاء القمامه بها ، بحضور رئيس حي أول وثان طنطا.

صناديق القمامة الذكية بطنطا

وأشار محافظ الغربية، إلى أنه سيتم تعميم الصناديق الجديدة بواقع 100 صندوق في كافة مدن ومراكز المحافظة، في إطار خطة المحافظة للارتقاء بمنظومة النظافة ، والحفاظ علي القمامة حال تدويرها والحد من تبعثرها خارج الصناديق التقليدية ورفع مستوى النظافة، إلي جانب تسهيل عمل سيارات جمع القمامة والحد من تراكمها في الشوارع.

صناديق القمامة الذكية بطنطا

يذكر أن الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ قد قام بالتصميم الهندسى للصندوق بالتعاون مع استشاري المحافظة للأعمال الميكانيكية بالتعاون مع إحدي الشركات الوطنية لتصميم المعدات.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission