المشرف العام على التحرير داليا عماد

مدير مياه إدفو يوضح سبب الانقطاع خلال الأسبوع الأخير

أهل مصر
قطع المياه في إدفو بأسوان
قطع المياه في إدفو بأسوان

اشتكت بعض القرى بمركز ادفو محافظة اسوان عن انقطاع المياة أكثر من 7 أيام ، وذلك بعد حالة الطقس السئ التى شهدتها محافظة أسوان من عواصف ترابية ورياح شديدة خلال الاسبوع الماضى .

و

قال المهندس ياسر جمال مدير شركة المياه والشرب والصرف الصحى بمركز إدفو، إن أزمة انقطاع المياه المستمرة منذ عدة أيام، حدثت بسبب شركة الكهرباء وضعف التيار، وهو مما أدى إلى عدم وصول المياه لبعض القرى بالمدينة وخاصة المناطق العالية.

وأضاف جمال أن الأزمة ظهرت بعد حالة الطقس السيئة التى حدثت الأسبوع الماضى، من رياح وعواصف شديدة والتى أدت إلى سقوط عواميد الكهرباء بالأرض وقطع الأسلاك الكهربائية ، لذلك تقوم شركة الكهرباء بعمل صيانتها خلال هذه الأيام.

وأضاف: نعمل على قدر الإمكانيات المتاحة ، وفور انتظام الكهرباء سنقوم بفتح المواتير ، لكن ضعف الكهرباء لا يساعدنا لزياده ضغط المياه لذلك تظهر الأزمة وأن بعض القرى لم تصل لها المياه.

واكد مدير شركة المياه بإدفو أن الشركة تقوم بإرسال عربات مياه إلى المناطق التى تعانى من انقطاع المياه حتى يقموا بتوفير احتياجتهم منها حتى انتهاء حل الازمة .

وأوضح جمال أنه يقوم بالتواصل مع شركة الكهرباء لحل لتلك الأزمة خاصة أن غدا هو أول أيام عيد الفطر المبارك والمنازل جميعها تحتاج إلى المياه، مؤكدا أنه خلال ساعات سيتم توصيل المياه لجميع المناطق.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission