اعلان
اعلان

تقرير للطب الوقائي في بورسعيد يكشف تصدر بورفؤاد عدد إصابات كورونا بالمحافظة

زيادة فى اعداد حالات كورونا ببورسعيد على مدار اسبوع كامل
زيادة فى اعداد حالات كورونا ببورسعيد على مدار اسبوع كامل

أوضح تقرير للطب الوقائي ببورسعيد، أنه بعمل إحصائية للأحياء الأكثر إصابة في بورسعيد بفيروس كورونا، تبين أن مدينة بورفؤاد هي الأكثر، وأفاد من خلال خريطة جفرافية لبورسعيد، أن إجمالي الإصابات في بورفؤاد ٢٦ حالة إيجابية حتى الآن منذ بداية الأزمة، وأعزى السبب لطبيعة المناطق السكنية المتقاربة بها، وبينما قلت عدد الإصابات في حي الزهور والضواحي رغم زيادة العدد، لكن أقل بالنسبة لإجمالي عدد السكان فيهم وتوزيعهم على مناطق سكنية عديدة و متباعدة.

إحصائية الطب الوقائي بالأحياء الأكثر إصابة بفيروس كورونا ببورسعيد

وذكر بيان لمديرية الصحة، أنه تم إجراء حوالي ١٧٥٠ مسحة في بورسعيد منذ بداية الأزمة حتى الآن، بمعدل ٢٢٥٥ فحص لكل مليون مواطن، وتم تسجيل ٢٢٧ حالة إيجابية في بورسعيد بمعدل إصابة ٢٩٢ مواطن لكل مليون نسمة، وبلغت نسبة الشفاء ٤١,٦٪ .وبلغت نسبة الوفيات ٥,٢٪. واستعرض بيان مديرية الصحة أن أعلى نسبة إصابات كانت في الفئة العمرية من سن ٢٩:٢٠ سنة، و تم تسجيل ٥٦ حالة إيجابية في هذه الفئة العمرية، يليها الفئة العمرية من ٣٩:٣٠ سنة، وتم تسجيل ٤٠ حالة إيجابية في هذه الفئة العمرية.

بينما نسبة توزيع حالات الإصابة والشفاء والوفيات طبقا للفئة العمرية من سن سنة إلى 19 سنة، فتم تسجيل ٣٦ حالة إيجابية و١٦ حالة شفاء

وصفر وفيات، والفئة العمرية من ٢٩:٢٠ تم تسجيل ٥٦ حالة إيجابية و ٣٦ حالة شفاء و صفر وفيات، والفئة العمرية من ٣٩:٣٠ تم تسجيل ٤٠ حالة إيجابية و١٢ حالة شفاء و صفر وفيات، والفئة العمرية من ٤٩:٤٠ تم تسجيل ٢٥ حالة إيجابية و١٠ حالات شفاء و حالة وفاة واحدة، والفئة العمرية من ٥٩:٥٠ تم تسجيل ٢٥ حالة إيجابية و٧ حالات شفاء و٣ وفيات، والفئة العمرية من ٦٩:٦٠ تم تسجيل ١٨ حالة إيجابية و ٥ حالات شفاء و حالة وفاة واحدة، والفئة العمرية من ٧٩:٧٠ تم تسجيل ٧ حالات إيجابية وصفر حالات شفاء و٦ وفيات، والفئة العمرية من ٨٩:٨٠ تم تسجيل حالتين إيجابيتين و حالة شفاء واحدة و حالة وفاة واحد.

أسماء المستشفيات التي سوف تقدم خدمات علاجية بالإضافة لفيروس كورونا ببورسعيد

كما أظهر بيان وزارة الصحة أسماء المستشفيات التي سوف تقدم خدمات علاجية بجانب علاج فيروس كورونا ببورسعيد، وهي مستشفى بورسعيد العام، النصر المركزي، الزهور المركزي، مركز المناخ، حميات بورسعيد، بورفؤاد المركزي.

وكانت بورسعيد قد سجلت زيادة في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مدار أسبوع كامل، حيث وصل أعداد المصابين أمس الجمعة 22 مايو 2020 إلى 23 حالة ايجابية، بينهم طفلة عمرها سنتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً