المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد لافتة نادي القرن.. أبرز العقوبات المحتملة من الكاف على الزمالك

أهل مصر
لافتة نادى الزمالك
لافتة نادى الزمالك

اشتعلت أزمة جديدة فى الساحة الرياضية الأيام الماضية طرفيها قطبا الكرة المصرية نادي الأهلى والزمالك؛ بسبب احتفال المارد الأحمر أول أمس الجمعة بالذكري ال 19 للتتويج بلقب نادى القرن الأفريقي.

وعلى خلفية ذلك قام مسئولو نادي الزمالك بتعليق لافتة على مقره بأنه نادي القرن الحقيقي بالإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات - كما أفاد - وتضمنت اللافتة شعار الإتحاد الأفريقي "الكاف".

وهي ما أثارت وزادت حولها المشاكل العديدة وسببها هو وضع شعار الزمالك الجديد على لافتة جانب نادي القرن بحانب شعار الكاف دون موافقة من الإتحاد الإفريقي، فيعد شعار الكاف علامة مسجلة وقيام الزمالك بوضعه على شعاره سيتبعه إجراءات عقابية من قبل الكاف.

وسيتعرض الزمالك إلى عقوبات بلا محالة، سواء المساءلة القانونية للنادى باستغلال شعار الكاف بطريقة غير قانونية بالإضافة الي الغرامات المالية التى ستفرض عليها نتيجة نشر هذه اللافتة.

بالإضافة إلى المعاقبة على محتوى اللافته المسيئ للكاف و مدى نزاهته وحياديته فى الاعلان عن أسماء النوادى المستحقة وعن جدارة بألقاب وبطولات الكاف.

وتنص لائحة الكاف كالتالي:

يقوم الاتحاد الأفريقي بأخذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة ضد أي شركة، بما في ذلك الإجراءات والتدابير التنظيمية، لحماية حقوق ومصالح الاتحاد الافريقي ورعاته، يمكن اعتبار ذلك خطاب رسمي وفقًا للقوانين الملزمة، مع مراعاة الفترات الزمنية والمصالح وكل ما يعقب ذلك مما يوفره القانون والمحاكم المعنية.

وتضيف: "لا يوجد شيء مقصود من قبلنا، ولا يجب أن تفسره على أنه تنازل من قبل الاتحاد الافريقي عن أي من حقوقه في هذا الشأن وكل هذه الحقوق محفوظة".

وتتابع: "اللائحة الحاكمة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم واضحة بأن قيام أي جهة باستخدام شعار الكاف أو الشعارات أو الجوائز هو انتهاك واضح للحقوق الخاصة به ويعرض مرتكبيها للمعاقبة".

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission