المشرف العام على التحرير داليا عماد

"صحة البحيرة" تغلق أول عيادة خاصة بعد إصابة طبيبها بفيروس كورونا

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية

قررت مديرية الشئون الصحية بالبحيرة، غلق عيادة طبيب بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك عقب ظهور نتيجة تحاليله وثبتت إيجابيتها، وتم نقله إلى الحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم، كما سيتم رش وتعقيم المنزل والمنطقة بالكامل.

وتبين أن العيادة ضمن مجموعة عيادات مستأجرة داخل منزل عائلة رئيس مركز ومدينة دمنهور بقرية سنهور، كما تم غلق عيادة أخري لطبيب أخر ثبتت التحاليل إيجابية إصابته بفيروس كورونا بقرية شرنوب.

يذكر أن قال مصدر طبي داخل مستشفى الصدر بدمنهور، أنه تم استقبال صباح أمس السبت، حالتين مصابين بفيروس كورونا من الفريق الطبي بمستشفى الحميات و العام بدمنهور، تم تحويلهما إلى الحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم، بعد التأكد من إيجابية التحاليل.

و أشار المصدر إلي أن المصابين ظهرت عليهما الأعراض أثناء عملهما، وعلي الفور تم نقلهما إلى المستشفى لإجراء الفحوصات و التحاليل الأزمة، مؤكداً أن بعد ثبوت إصابتهما وتحويلهما إلي الحجر الصحي، جاري فحص المخالطين من الفريق الطبي وأسرهم.

و من جانبه أكد الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة تقوم بتعقيم و تطهير المستشفيات التي تم ظهور حالات مصابة من الفريق الطبي، لافتاً إلى أن تم إرسال لجنة مختصة لتطهير وتعقيم منازل المصابين و فحص المخالطين من الأهالي وإجراء العزل المنزلي لمدة 14 يوما فترة حضانة فيروس كورونا.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission