اعلان

قرى البحيرة ترفض الاعتراف بـ"كورونا" وتحتفل بعيد الفطر المبارك

احتفالات عيد الفطر بدمنهور
احتفالات عيد الفطر بدمنهور

وسط أجواء يملؤها الفرحة بين الكبار والصغار، تجمع العشرات من المواطنين في قرية الشوكة البلد التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، عقب صلاة عيد الفطر المبارك، في الشوارع للاحتفال بعيد الفطر، رغم التحذيرات المستمرة من عدم وجود التجمعات للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

احتفالات عيد الفطر بدمنهور

و قامت قوات الأمن بالتعاون مع الوحدة المحلية بمجلس مدينة دمنهور، بفض العديد من الأماكن التي تم تجهزها من قِبل البائعين استعداداً للاحتفال بعيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى التحذيرات الشديدة من وجود تجمعات كبيرة و الإلتزام بقرارات الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

احتفالات عيد الفطر بدمنهور

و يذكر أن توافد العشرات من الأهالي بمدينة دمنهور إلي المقابر لزيارة أقاربهم المتوفين وسط حالة ممتزجه بين الحزن على الفراق وفرحة عيد الفطر المبارك، رغم التحذيرات المستمرة من الدولة بمنع زيارة المقابر للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

احتفالات عيد الفطر بدمنهور

و قام الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، بتحذير المواطنين من زيارة المقابر خلال أيام عيد الفطر المبارك، من خلال مكبرات المساجد، صباح أمس، حفاظاً على سلامة المواطنين من نقل فيروس كورونا المستجد من خلال جثث ضحايا المرض.

احتفالات عيد الفطر بدمنهور

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية وعي المواطن للمساهمة فى خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مشددا على تكثيف حملات التطهير والتعقيم لكافة الشوارع والمواقع الحيوية بالقرى والمدن المختلفة.

احتفالات عيد الفطر بدمنهور

ووجه محافظ البحيرة الاجهزة التنفيذية بتكثيف الاجراءات الوقائية وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية وذلك فى إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا .

وشدد محافظ البحيرة على اغلاق الاسواق ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التى اتخذت مؤخرا لمكافحة الأوبئة، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتوفير بيئة آمنة وصحية لجميع مواطنى المحافظة، كما وجه محافظ البحيرة بإستمرار الحملات الرقابية على الأسواق والصيدليات لضبط المخالفين، وتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء فى المنازل قدر الإمكان حرصا على سلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً