المشرف العام على التحرير داليا عماد

خلو تام للمواطنين بمقابر الأقصر في أول أيام عيد الفطر (صور وفيديو)

أهل مصر
مقابر الأقصر خالية من المواطنين بسبب أزمة كورونا
مقابر الأقصر خالية من المواطنين بسبب أزمة كورونا

شهدت مقابر محافظة الأقصر خلوا تاما من المواطنين صباح اليوم الأحد، في أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك إتباعًا لإجراءات الدولة لمنع التجمعات لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

مدافن الأقصر تشهد خلو تام من المواطنين

واعتاد أهالي الأقصر على زيارة المقابر في أول أيام العيد حيث تستقبل الآلاف من مواطني المحافظة ويقومون بتوزيع البسكوت على بعضهم، كما يقدم الأطفال على شراء الهدايا والألعاب البلاستيكية، إلا أن كل ذلك أختفى بسبب أزمة فيروس كورونا.

مقابر الأقصر تشهد خلو تام من المواطنين في أول أيام عيد الفطر

كان محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، أكد أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، لتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تنص على وقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة ومنع التجمعات طوال فترة إجازة العيد.

مقابر الأقصر تشهد خلو تام من المواطنين منعا للتجمعات

كما تتضمن الإجراءات منع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، مع التأكيد علي غلق الكورنيش والمتنزهات والحدائق العامة وما يماثلهم، طوال إجازة العيد، ويستثني من ذلك معدية الأهالي التي سوف تعمل حتى الساعة الخامسه مساء لنقل المواطنين فقط.

مقابر الأقصر تشهد خلو تام من المواطنين اتباعا لإجراءات الدولة لمنع التجمعات

واهابت المحافظة بالمواطنين بعدم زيارة المقابر والمدافن على مستوى مراكز المحافظة طوال فترة إجازة العيد حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية، حيث تهدف هذه الإجراءات لمنع تجمعات المواطنين تجنباً لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

مقابر الأقصر تشهد خلو تام من المواطنين بعيد الفطر المبارك

وأكد محافظ الاقصر رفع درجة الإستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدى لأى محاولات للبناء المخالف أثناء إجازة عيد الفطر المبارك موجهًا رؤساء المدن برصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل بحسم معها مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

خلو المواطنين بمقابر الأقصر تشهد

إقرأ أيضاً:
مؤشر شفاء كورونا بعزل الأقصر يرتفع إلى 477 حالة
"العديسات" بالأقصر.. من مستشفى لعلاج الأطفال إلى فرز حالات الاشتباه بكورونا (صور)
فيروس كورونا في الأقصر خارج السيطرة.. مديرية الصحة خصصت مبني تحيا مصر بعد زيادة حالات الاشتباه ولم يجدي نفعا.. و "قوائم الانتظار" خطة جديدة للكشف
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 3.9 درجة يضرب شمال مدينة دمياط