اعلان

مدير مستشفى النجيلة: حصلنا على تبرعات عينية من الزنك لحماية الرئة من مضاعفات كورونا (خاص)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف الدكتور محمد علي، مدير مستشفى النجيلة المركزي المخصصة لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أنه من الناحية العلمية وُجد أن أكثر ما يحمي الرئة من مضاعفات فيروس كورونا هو عنصر الزنك.

وقال الدكتور محمد علي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنهم حصلوا على تبرعات عينية من عدد من الشركات عبارة عن فيتامين يحتوي على عنصر الزنك بكميات كبيرة، لافتًا إلى أنه تم توزيعها على الفور على كل الطاقم الطبي بالمستشفى والعاملين لحمايتهم أثناء التعامل مع المرضى المصابين بفيروس كورونا.

وأضاف، أن الطاقم الطبي بالمستشفى، حصل بالكامل، منذ شهر على عقار هيدروكسي كلوروكين، ضمن برتوكول العلاج من قبل اللجنة العلمية المسئولة عن التعامل مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وهو عقار وقائي للطاقم الطبي وتم بالفعل الحصول عليه فالجرعة الوقائية عبارة عن قرصين وتم اتخاذها حسب تعليمات وزارة الصحة.

وأكد مدير مستشفى النجيلة المركزي، أن المستشفى حريص على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية أثناء العمل، مع تطهير وتعقيم الطرقات والسلالم والغرف بالمستشفى مرتين في اليوم.

وكان الدكتور محمد علي كشف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" تعافي الطاقم الطبي المصاب بفيروس كورونا المستجد وخروجه من المستشفى وأخر شخص خرج منذ يومين، لافتًا إلى وجود 47 مصاب يتلقى الرعاية الطبية الان في المستشفى بين حالات مستقرة ومتوسطة وحالة واحدة غير مستقرة.

يذكر أنه كان هناك 23 إصابة بفيروس كورونا المستجد بين الطاقم الطبي بمستشفى النجيلة المركزي بينهم 2 وفيات أمين المخازن وممرض أسنان، وكانت العدوى انتقلت عن طريق سيدة اسكندرانية تبلغ من العمر 65 عام والتي نقلت للفريق الطبي العدوى أثناء عمل إنعاش قلبي رئوي لها قبل وفاتها ونقلت العدوى لـ 23 مصاب بينهم نائب مدير المستشفى وطبيبة تخدير وطبيب بجامعة الاسكندرية وغيرهم من التمريض والعاملين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً