اعلان

بسبب كورونا.. لأول مرة كورنيش النيل في قنا خالٍ من المواطنين أول أيام العيد (فيديو وصور)

شهد كورنيش قنا، اليوم الأحد، أول أيام عيد الفطر المبارك، خلو تام من المواطنين صباحًا، ومساءً، لأول مرة في الإحتفال بالعيد، وذلك خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19".

ويعتبر كورنيش قنا هو قبلة المواطنين في الأعياد والاحتفالات بالمناسبات المختلفة، كما أنه كان المتنفس الوحيد لهم، يقضون فيه أيام العيد كاملة، ونظرًا لفيروس كورونا شهد خلو تام من المواطنين لأول مرة في عيد لمنع التزاحم والتجمعات بسبب الوباء.

خلو كورنيش النيل في قنا من المواطنين بسبب كورونا

وكان قد أكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن المحافظة والمديريات الخدمية انهت استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرفة العمليات الفرعية بمديرية الامن والمديريات الخدمية والوحدات المحلية لاستقبال شكاوى المواطنين وحلها في أسرع وقت.

خلو كورنيش النيل في قنا من المواطنين

وأمر المحافظ بغلق كافة الحدائق العامة والمتنزهات وكورنيش النيل ومنع حركة المراكب النيلية الترفيهية وذلك لمنع أي تجمعات بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ووجه المحافظ الاجهزة الامنية بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية متابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية التي قررها الدكتور رئيس مجلس الوزراء خلال فترة عيد الفطر المبارك لاسيما غلق كافة المحال التجارية والكافيتريات واقتصار خدمات المطاعم علي توصيل الطلبات للمنازل ، ومتابعة تطبيق اجراءات حظر حركة المواطنين من الساعة 5 مساءا وحتي الساعة 6 صباحا.

وناشد الداودي أهالي المحافظة مجدداً التزام المنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة في التعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية