اعلان

عقوبة صاحب فراشة بأوسيم جمع المواطنين لصلاة العيد بالطريق العام.. قانوني يوضح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : خالد سند

قال الخبير القانوني أشرف ناجي: "إن العقوبة تخضع إلي من خالف قرار الحظر وقرار مجلس الوزراء، وذلك يعاقب بالغرامة والتي تصل الي ٥ آلاف جنيه، ولا تقل عن ٣٠٠ جنيه".

وكانت قد أصدرت وزارة الأوقاف عددًا من التعليمات الخاصة بصلاة عيد الفطر المبارك، حيث أكد الشيخ "جابر طايع" رئيس القطاع الدينى بالوزارة، أنه بالنسبة لصلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها، سيتم الاقتصار على 20 مصليا فقط من العاملين بالأوقاف بکشف محدد ومقدم من رئيس القطاع الدينى.

وأكد طايع ضرورة عدم فتح المسجد أمام الجمهور على الإطلاق، والاقتصار على تشغيل مكبرات الصوت الداخلية فقط دون مكبرات الصوت الخارجية منعا لأى تجمع خارج المسجد، ارتداء جميع المصلين للكمامة، مراعاة ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات.

وأكد رئيس القطاع الدينى، أنه سيتم تطبيق العقوبات التى أقرها رئيس مجلس الوزراء بشأن التجمعات حال حدوث أى تجمع أمام أو داخل المسجد، وكذلك قرارات الأوقاف بشأن عقوبات المخالفين.

وكانت نجحت أجهزة الأمن في ضبط صاحب فراشة وشخص آخر بعزبة عبدالحميد نصر بمركز أوسيم بالجيزة لقيامهما بتجميع المواطنين لأداء صلاة العيد بالطريق العام بالمخالفة لقرار الحظر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة