المشرف العام على التحرير داليا عماد

أحداث قنا أول أيام عيد الفطر ..خسائر فادحة إثر نشوب 3 حرائق..مصرع وإصابة 10 أشخاص..مبادرات شبابية بقريتين لمنع زيارة المقابر... وتعافي من كورونا (صور)

أهل مصر
أحداث قنا أول أيام عيد الفطر المبارك
أحداث قنا أول أيام عيد الفطر المبارك

شهدت محافظة قنا، اليوم الأحد، عيدًا مختلفًا عن المتعارف عليه الذي تملأه الفرحة والبهجة وحركة المارة وصوت ألعاب الأطفال التي لا تنتهي ليلًا ونهارًا، حيث مر أول أيام عيد الفطر المبارك، على الشعب القنائي بالعديد من الأحداث الإيجابية منها والسلبية، والتي يميل معظمها للمبادرات التي تمنع الخروج من المنازل لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الذي ضرب العالم منذ بداية عام 2020، فكان من بين تلك الأحداث مبادرة لتوزيع البلالين على الأطفال داخل منازلهم تعويضًا عن حرمان الفرحة بالعيد، ومبادرات أخرى لمنع قريتين من زيارة المقابر والتي تعتبر من العادات الموروثة ومن الطقوس الأساسية في قنا في أول أيام العيد، تلك الأحداث لم تظهر في قنا من قبل سوى نادرًا في حالة تفشي الأوبئة كل مائة عام تقريبًا.

كما توالت على المحافظة أحداث أخرى منها نشوب 3 حرائق في أماكن مختلفة وأدت إلى خسائر فادحة في المستلزمات المنزلية، ومصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث من بينهم إصابة شاب في مشاجرة بالأسلحة النارية وتلك الأحداث بدأت بها قنا عيدها إضافة لتعافي 3 إصابات كورونا من حميات قنا.

خلو شوارع قنا في أول أيام العيد

مصرع وإصابة 10 أشخاص بعيد قنا

استيقظت محافظة قنا، في أول أيام عيد الفطر المبارك، على خبر تصادم سيارة ربع نقل مع توك توك، أسفر عن إصابة 7 أشخاص بكدمات وجروح عميقة، على طريق الموت كما يلقبونه أهالي قنا، بسبب كثرة الحوادث التي شهدها من قبل وهو طريق الأربعين بين مركزي نجع حمادي وأبوتشت، وتم نقلهم إلى المستشفى.

قنا تبدأ عيدها بالرصاصات.

اقرأ أيضًا..في أول أيام العيد.. إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم سيارة مع توك توك على طريق الأربعين بقنا

وبعد ساعتين وقع في واقعة حادث إصابة عامل بطلق ناري، في مشاجرة بالأسلحة النارية، في نجع عزبة صديق، بقرية الحلفاية بحري، مركزي نجع حمادي.

اقرأ أيضًا..الرصاص لغة العيد في قنا .. إصابة شاب بطلق ناري في نجع حمادي

دماء اندثرت على الأسفلت في عيد قنا

لا تمر دقائق على الحوادث السابقة إلا وورد بلاغ يفيد بمصرع شاب وإصابة آخر في حادث تصادم سيارة كبوت مع موتوسيكل، بالقرب من كوبري النجاحية، بمركز نجع حمادي.

اقرأ أيضًا..مصرع شاب وإصابة آخر في حادث موتوسيكل بنجع حمادي

دماء اندثرت على الأسفلت في عيد قنا

النيران تلتهم المنازل في عيد قنا

اندلاع 3 حرائق في أول أيام عيد الفطر في قنا بأماكن مختلفة ففي صباح اليوم نشب حريق ضخم في منزل سكني بقرية أبومناع بحري، مركز دشنا، شمال المحافظة، ومنها امتد الحريق إلى منزل مجاور بالطب اللبن تسبب في تهالك جميع المستلزمات المنزلية، وتمكن الأهالي باستخدام سيارات الكسح والمطافئ من السيطرة على الحريق.

كما نشب حريق متجاورين في نجعين من قرية الجبلاو التابعة لدائرة مركز قنا، أحدهما في الصالحية على طريق مصر أسوان الزراعي والأخرى والآخر بنجع الشوينة، وكلاهما في مخلفات ومقالب قمامة وتم السيطرة عليهما دون وقوع أي إصابات.

حريق يلتهم منزل في قنا

مبادرات شبابية لمنع زيارة المقابر بقنا

قرية الخطارة والترامسة

انتشر شباب قرية خطارة، التابعة لمركز نقادة، بعد آذان فجر أول أيام عيد الفطر المبارك في الشوارع، وتقسيم أنفسهم لمجموعات منهم من وقف على المقابر لمنع زيارتها وإحداث تجمعات تعرض المواطنين لخطر فيروس كورنا، ومنهم من وقف على مداخل ومخارج القرية لمنع الخروج وإحداث عدوى جديدة بفيروس كورونا، ومنهم من وقف في منتصف الشوارع لتلبية متطلبات المواطنين وشراء مستلزماتهم منعّا من انتشار فيروس كورونا الذي أصاب 38 من أهالي القرية من بينهم 3 وفيات و11 متعافي، كنا نفذت قرية الترامسة التابعة لدائرة مركز قنا ذات الاتجاه بالوقف أمام المقابر ومنع زيارة المواطنين لموتاهم لمواجهة كورونا.

اقرأ أيضًا.."أول قرية تعزل نفسها ذاتيًا'..شباب الخطارة يمنعون زيارة المقابر في أول أيام العيد في قنا (صور)

شباب الخطارة يمنعون المواطنين من زيارة المقابر

تعافي حالات كورونا لأول مرة بحميات قنا

وكان من بشائر أول أيام عيد الفطر المبارك في قنا تعافي 3 حالات من نقادة لسيدتين وعامل، من فيروس كورونا، وتم خروجهم من مستشفى الحميات في قنا.

اقرأ أيضًا..'بشرى أول أيام العيد'.. تعافي 3 حالات من مرضى كورونا بحميات قنا (خاص)

تعافي حالات كورونا من حميات قنا

إقرأ أيضاً:
بسبب كورونا.. لأول مرة كورنيش النيل في قنا خالٍ من المواطنين أول أيام العيد (فيديو وصور)
'بشرى أول أيام العيد'.. تعافي 3 حالات من مرضى كورونا بحميات قنا (خاص)
الرصاص لغة العيد في قنا .. إصابة شاب بطلق ناري في نجع حمادي
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 3.9 درجة يضرب شمال مدينة دمياط