اعلان
اعلان

أحمد السيد بعد غياب: جوزيه كان يحبني جدا ويتغاضى عن أخطائي علانية.. وأطلق عليّ مارادونا ثم ميسي (حوار)

أحمد السيد
أحمد السيد

متعب كان الفتى المدلل بالنسبة له

قال للحضري لا أحبك.. وانبهر بحسام عاشور من أول مشاهدة

حسن حمدي أعظم رؤساء الأهلي.. والخطيب أسطورة مصر وأفريقيا

أحد أكثر "الكباتن" بفريق الأهلي تحقيقا للبطولات والإنجازات، لعب 12 موسما مع النادي الأحمر، وفاز بـ24 بطولة، منذ صعوده إلى الفريق الأول موسم 2000\2001 وحصل على شارة قيادة النادي عقب مشكلة حسام غالى ومانويل جوزيه، صاحب لقب "ميسي الأهلي".. أحمد السيد، الذي حرصت جريدة "أهل مصر" على محاورته بعد غياب طويل عن الساحة الرياضية.

* أين أحمد السيد من الساحة الرياضة المصرية؟

_ أعمل حاليا كوكيل لاعبين، لدي مكتب وحصلت على العديد من التوقيعات للاعبين في الدوري المصري، والدوريات العربية والأوروبية.

* لماذا أنت بعيد عن الأهلي في الوقت الحالي؟

_ عملي يبعدني حاليا عن الأهلي بسبب الشفافية، لكن وقت ما الأهلي يحتاجني هيلاقيني موجود، النادي له الفضل عليا وعلى كل لاعب سابق وحالي.

* لماذا تعرضت لانتقادات الجماهير أثناء لعبك في مركز الدفاع بالأهلي؟

_ بالعكس كان الجميع يحترم أدائي في الملعب، كان هناك بعض الانتقادات ولكن كان الرد في الملعب وليس في الصحافة أو السوشيال ميديا.

* تحدثت كثيرا عن جوزيه.. هل هو أفضل مدرب تواجد في الأهلي؟

_ بالتأكيد الخواجة جوزيه أسطوري وأفضل مدرب على مر العصور في الأهلي، صاحب الإنجازات المحلية والعالمية بحصولنا على المركز الثالث في كأس العالم للأندية 2006.

* ماذا كان شكل علاقة أحمد السيد وجوزيه؟

_ جوزيه كان يحبني جدًا، ويعذرني في الكثير من الأخطاء، على سبيل المثال في أحد التدريبات، لعب أحمد شديد قناوي عرضية فقفزت بقدمي في صدر بركات، أوقف المدير الفني التدريب وعنف أحمد شديد، وقال له إن العرضية غير متقنة رغم أنني المخطئ.

إضافة إلى ذلك، كان جوزيه يكره من يتأخر دقيقة واحدة عن التدريبات، وذات مرة تأخرت 45 دقيقة، وعندما نزلت التدريبات قال أمام اللاعبين إنه لا توجد مشكلة، والمواصلات في مصر صعبة، قال عني إنني شريك أساسي في كل النجاحات التي حققها طوال مسيرته مع الأهلي، كان يحبني ويتغاضى عن أخطائي.

في ظل قربك منه هل كان له تحفظات على بعض اللاعبين؟

بالتأكيد كان يحب الجميع، ولكنه كان ينفعل كثيرا على عصام الحضري، وكان يقول له أنت من أعظم الحراس الذين رأيتهم في حياتي، ولكن علاقتي بك في الملعب فقط، ولا أحبك على المستوى الشخصي، وعماد متعب أعظم مهاجم رأيته في حياتي، ويلعب على التوقع، وتحركاته مثل محمد أبو تريكة، الذي يركض في أي مساحة ويستلم الكرة ويرفع الضغط عن اللاعبين في المباريات النهائية.

* ما هي المباريات التي كان أحمد السيد أو جوزيه يكرهانها؟

_ لم أكره مباريات، كنت أقدم مستوى جيدا في جميع المباريات، ومباراة الأهلي والزمالك بالنسبة لمانويل جوزيه لم تكن صعبة أكثر من مواجهة الإسماعيلي، التي كانت عقدة بالنسبة له خُلقت من وقت مباراة الإسماعيلي الشهيرة، حيث تعرضنا لأجواء صعبة، وعدنا إلى القاهرة في مدرعة.

* من الذي لقب أحمد السيد بـ"ميسي"؟

_ صاحب الفكرة هو المدرب جوزيه، كان دائما ينادي علي في الملعب ابنه المدلل، كنت أرتدي حذاءه في التدريبات وأقوم بتسديد الكرات في المرمى، جوزيه أعجب جدًا بي وقال سأسميك مارادونا بل سأسميك ميسي لأن مارادونا أصبح سمينًا.

* ما سبب استحواذ الأهلي على البطولات المحلية والإفريقية في فترة جوزيه؟

_ جوزيه كان صاحب شخصية قوية مع اللاعبين، جعلنا جميعا لا نشبع من البطولات، كما كان هناك أفضل لاعبين في مصر في الفريق.

* ما حقيقة انتقالك في وقت سابق إلى الزمالك؟

_ كان هناك بعض المفاوضات من رئيس نادي الزمالك ممدوح عباس مع وكيل أعمالي بمقابل مادي كبير، ولكن رفضت هذا وواصلت مع الأهلي.

* ما رأيك في قرار رحيل حسام عاشور؟

_ حسام عاشور من أفضل اللاعبين في الأهلي منذ صعوده عام 2005، كنت عائدا من إصابة طويلة، فطلب مني جوزيه خوض مباراة مع فريق الشباب ليتم تجهيزي، وحضر جوزيه المباراة ليتابع 3 لاعبين هم عبد الإله جلال، وفيليكس، وعمرو الحلواني، لكنه انبهر بلاعب آخر هو حسام عاشور، بعد المباراة ذهب إلى زيزو وقال له أريد اللاعب رقم 4 معي في تدريب الفريق الأول غدا، كانت المرة الأولى التي أرى عاشور فيها، وكنت منبهرا، في اليوم التالي خصص جوزيه المحاضرة كاملة للحديث عن عاشور، لم يفهم كيف للاعب في هذا العمر الصغير أن يتمتع بمثل هذا الهدوء واللعب السلس.

* من هو أفضل رؤساء النادي الأهلي؟

_ الكابتن حسن حمدي من أفضل رؤساء الأندية بالأرقام والإنجازات، الكابتن الخطيب من أفضل لاعبي مصر وإفريقيا ورئيس نادي مميز خلال فترته الحالية.

* ماذا تذكر عن أول ظهور لمحمد صلاح أمامك؟

_ محمد صلاح في موسم 2010\2011 لعب أمامي في مباراة شهدت مراوغة شهيرة، وعقب المباراة تحدثت معه وطالبته بالتركيز ليصبح أفضل لاعب في مصر قبل الاحتراف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين