المشرف العام على التحرير داليا عماد

اتحاد الكرة يستعد لعودة النشاط.. وسيناريوهات لاستئناف المباريات

أهل مصر
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

«الخماسية»: نتمسك باستكمال البطولات حتى النفس الأخير وننتظر الضوء الأخضر

وضعنا أكثر من تصور طبقا لتوجيهات وزارة الصحة في مواجهة كورونا

إقامة المباريات المتبقية بالقاهرة والإسكندرية وتعقيم كامل للفنادق والملاعب

حقيبة طبية لكل لاعب واحتياطات لمحاصرة المرض قبل وقوعه

تستعد اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، لدراسة سيناريوهات عودة المنافسات مرة أخرى، في حال حصلت على الضوء الأخضر من الحكومة ووزارة الصحة والسكان، لاستكمال مسابقتي الدوري والكأس، خلال الفترة المقبلة.

وكان اتحاد الكرة قد أصدر بيانًا للتعليق على قرار الحكومة بمد حالة حظر التجوال، قال فيه، إنه "بناء على القرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء باستمرار فرض الحظر على حركة المواطنين و الحد من التجمعات الكبيرة، قرر الاتحاد مد تعليق نشاط اللعبة اعتبارا من أول مايو 2020 لمدة 15 يوما أخرى، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية".

وأضاف البيان: "يأمل الاتحاد المصري لكرة القدم أن تنتهي هذه الظروف التي يعاني منها العالم أجمع حتى يتمكن من استعادة نشاط اللعبة مرة أخرى".

وكان الاتحاد قد قام بمد تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من منتصف شهر إبريل الحالي حتى نهايته تماشيا مع قرارات رئيس الوزراء في هذا الشأن والتي بدأت منذ بداية حملة مواجهة فيروس كورونا في مارس الماضي.

وتوجه "أهل مصر" بالسؤال لـ المتحدث الرسمي للجبلاية، أسامة إسماعيل، حول استعدادات الاتحاد لعودة النشاط حال موافقة وزارة الصحة على استكمال المنافسات؟

وقال إسماعيل إن الاتحاد يتمسك باستكمال البطولات حتى النفس الأخير، حيث بدأ في وضع أكثر من تصور تماشيًا مع توجيهات الحكومة ووزارة الصحة، والشيء المشترك في كل هذه التصورات هو الحفاظ على صحة اللاعبين وكل عناصر المنظومة الكروية.

وشرح المتحدث الرسمي أن جميع الحلول التي بدأ العالم في تطبيقها، ستكون موجودة في الدوري حال استئناف المباريات، فالمقترح الأول سيكون عبارة عن إقامة المباريات المتبقية في محافظتي القاهرة والإسكندرية، مع تعقيم كامل للفنادق التي ستقيم بها الفرق، والملاعب التي ستجرى عليها المباريات.

وأضاف أن هناك مقترحًا بأن يكون لكل لاعب حقيبة طبية خاصة به، تجمع كل المستلزمات التي قد يحتاجها من أدوية ومواد مطهرة ضد الفيروسات، من أجل أخذ كل الاحتياطات اللازمة في مواجهة المرض قبل وقوعه.

ويؤكد إسماعيل، أن جميع هذه التصورات والسيناريوهات لعودة المسابقة ليست نهائية، فهي عبارة عن طرق مبدئية في ظل سعي الاتحاد ومسؤولي اللجنة الخماسية إلى استكمال المنافسات، كما أن القرار الأول والأخير سيكون للحكومة ووزاة الصحة.

وكان عضو اللجنة الخماسية، محمد فضل، قد أكد أن هناك تصورًا لعودة الدوري في منتصف يونيو المقبل، حيث سيكون متبقيا 16 جولة، على أن يتم لعب جولة كل 3 أيام، وبالتالي سينتهي الدوري في منتصف أغسطس، مع تأجيل مباريات الأندية المشاركة في إفريقيا وهي الأهلي والزمالك وبيراميدز.

وعلى الصعيد الدولي، بدأت الدوريات الكبرى في التجهيز للعودة مرة أخرى للنشاط الكروي، فرابطة الدوري الألماني وافقت على عودة المنافسات في الـ8 من مايو المقبل، في انتظار موافقة السلطات هناك على القرار، فيما رفض نادي ريال مدريد العودة للمنافسات إلا بعد ظهور مصل للعلاج.

إقرأ أيضاً:
خزانة الاتحاد تنتعش بمليون و300 ألف دولار من أجل مقر الجبلاية الجديد
الفيفا تتطالب اتحاد الكرة بدورات تدريبة عاجلة للحكام
5 تغييرات في المباراة الواحدة بالدوري المصري.. تعرف على التفاصيل
عاجل
عاجل
"الري" ترد على أنباء تعرض بعض المحافظات للغرق بسبب الفيضانات.. وتُحذر المواطنين