اعلان
اعلان

الشرطة تفض تجمعات زوار مقابر نزلة السمان وكفر الجبل خشية تفشي فيروس كورونا

قوات الشرطة
قوات الشرطة

فضّت قوات الشرطة المعينة بتنفيذ قرارات حظر العيد، تجمعات لعدد من المواطنيين من على بوابات مقابر نزلة السمان وكفر الجبل، توافدوا في صباح اليوم لزيارة موتاهم بالمدافن ، وذلك تنفيذا لقرارات الحكومة بمنع التجمعات والتزاحم تفاديا لزيادة أعداد المصابين بكرونا .

كما قامت القوات بصرف المقرئين الذين يتواجدون بمحيط المقابر لترتيل القرآن وقراءة الفاتحة والدعاء للمتوفين، والمنتفعين من أقارب الموتى وأسرهم والتنبيه عليهم بتأجيل طقوسهم إلى ما بعد انتهاء أيام العيد تنفيذا لقرارات منع زيارة المقابر في العيد خشية تفشي كورونا، وتفهم الزائرون الموقف والتزموا بتعليمات قوات الشرطة وانصرفوا جميعا في هدوء وكذلك المقرئين .

وكانت وزارة الداخلية قد أنهت استعدادها لتأمين حظر أيام العيد بخطة توزيع جديدة لقواتها على المتنزهات والشواطئ والحدائق العامة والمولات ومحيط المقابر المتوقع زيادة أعداد زائريها للدعاء والترحم على موتاهم في أول وثاني أيام العيد.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة أن إجراءت أمنية مشددة بمحيط " المقابر " خلال أيام العيد ستنفذها وزارة الداخلية للحد من زيارتها وتكدس الأعداد بداخلها منعا لتفشي "كورونا".

وتابعت المصادر أنه تم تكليف ضباط المباحث بالأقسام على مستوى المحافظات بمتابعة نشر أفراد من الأمن بمداخل المقابر والمدافن لمنع الزيارات والتجمعات داخلها لعدم الاختلاط والتزاحم ونشر فيروس كورونا المستجد وذلك في إطار خطة المجابهة والوقاية وفق قرارات الدولة الأخيرة للحد من انتشار الفيروس.

أكدت المصادر أيضا انه على مدار الأسبوع الخاص بإجازة العيد سوف توزع القوات على المقابر والجبانات والمدافن لغلق بواباتها أمام الزيارات والتنبيه على القائمين على رعاية المقابر بالتواصل مع ذوي الموتى وإبلاغهم قرارات منع الزيارة للمقابر خشية التجمعات والإختلاط وإصابتهم بالفيروس ، على أن يتم التنسيق لاحقا والزيارة بدون تكدس وتوزيع الأعداد على أيام متوالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً