اعلان

مزارعو بنى سويف : أحوال الطقس الحالية تتسبب في إتلاف المحاصيل الزراعية الصيفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد محافظة بني سويف، خلال هذة الفترة، تغيرا ملحوظا في أحوال الطقس بكافة المراكز السبع بالمحافظة، بشكل مغايرا تماما عن ظروف الطقس خلال الأعوام الماضية، مما ينتج عنه مزيدا من التساؤلات حول مدى تأثير هذا الطقس على المحاصيل الزراعية الصيفية.

قال محمد عبدالعليم، أحد المزارعين بمركز ومدينة إهناسيا غرب بنى سويف، إن هناك بالفعل تغيرا ملحوظا لدرجات الحرارة وأحوال الطقس مما ينتج عنه مزيدا من الأضرار والآثار السلبية على المحاصيل الزراعية الصيفية وخاصة الذرة والقطن، وتزايد حدة الإصابات بأمراض الدود والعفن لكافة المحاصيل الزراعية الصيفية.

وأوضح أن كافة المحاصيل الزراعية الصيفية تحتاج إلى جو من الحرارة وظروف الطقس مغايرة تماما عن التى تشهدها البلاد بكافة المراكز السبع بالمحافظة، مؤكدا أن تغير المناخ يؤثر بالسلب على اكتمال نمو النباتات الزراعية منذ بدء عملية الزراعة للمحصول، وإتلاف المحاصيل.

وأشار محمود أحمد، أحد المزارعين، إلى أن هذة الظروف المناخية الحالية لا تتناسب مع احتياجات المحاصيل الزراعية الصيفية من الحرارة وظروف صيفية خاصة، فضلا عن تزايد الأضرار التى تلحق بمحاصيل الذرة والقطن وتأخر حصاد البرسيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً