اعلان
اعلان

بسبب ماس كهربائي.. التحقيقات تكشف كواليس وفاة طفلين حرقًا داخل شقة بالبساتين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : خالد سند

كشفت التحقيقات التي أجرتها نيابة البساتين الجزئية، بواقعة نشوب حريق داخل شقة بالدور الثالث بمنطقة البساتين، أن الحريق نشب أثناء تغيب الوالدين لشراء متطلبات البيت.

وتابعت التحقيقات "أنه لا وجود شبهة جنائية حول الحادث، وأن الحريق نشب بسبب تلامس أسلاك الكهرباء بسبب حرارة الجو، مما أحدث ماس بالسخان الكهربائي، وأسفر الحادث عن مصرع طفلين لم تتعدى أعمارهما ٩ أعوام، بعد إصاباتهما بحروق متفرقة بأنحاء الجسد".

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق في شقة سكنية بالبساتين، وتم الدفع بـ5 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني، لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وتم إخماد الحريق، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

وجاء ذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة مما أدى إلى تلامس الأسلاك الكهربائية، وحدث ماس كهربائي أشعل النيران في كافة محتويات الشقة، مما أدى إلى تفحم الأثاث، وإصابة طفلين بحروق متفرقة في الجسم، مما أسفر عن وفاتهما لإصابتهما ونتيجة الخنق.

وتسلمت النيابة تقرير الأدلة الجنائية الذي أكد عدم وجود شبهة جنائية في الحادث، وأن الحريق نتج عن ماس كهربائي في جهاز السخان في الشقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً