اعلان

التشخيص جاء التهاب رئوي حاد وحمى التيفود.. مفاجآت صادمة في وفاة 3 أشقاء أحدهم أصيب بكورونا في الشرقية (خاص)

كورونا
كورونا

شهدت قرية الرحمانية التابعة لمركز أبوكبير بمحافظة الشرقية، فاجعة وفاة 3 أشقاء خلال 4 أيام، وذلك إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقال محمد فريد نجل أحد المتوفيين، "عمي "مجدي" اتصاب بأعراض عادية زي ما أي حد بيتعب وكشف والتشخيص جاء حمى التيفود وفقًا لتشخيص إحدى العيادات الخاصة، ولم يتم عمل مسحة له داخل المستشفى.

وفاة 3 أشقاء بفيروس كورونا بالشرقية

وأضاف "محمد" لـ " أهل مصر"، عمي الثاني "حسن" يعمل في عيادة فـذهب للمستشفى للكشف، وعمل مسحة بعد ضيق التنفس لمخالطته لشقيقه المتوفي وتم دخوله مستشفى فاقوس، ولم يتم عمل مسحه له أو توفير سرير داخل العزل وبعد دخوله المستشفى بـ 6 ساعات، أعلن عن وفاته.

وأشار "محمد" إلى أن والده "فريد" يعمل بالوحدة المحلية بالرحمانية، شعر بأعراض ارتفاع في درجة الحرارة وضيق بالتنفس، وتم نقله إلى مستشفى الحميات وتوفى بعد شقيقه الثاني بـ 24 ساعة، والتشخيص كان التهاب رئوي، لافتًا إلى أنه لم يتم عمل مسحة لوالده وشقيقيه.

وفاة 3 أشقاء بفيروس كورونا بالشرقية

وتابع "محمد" أن التعامل داخل المستشفيات تم معهم بطريقة غير لائقة، واتهمهم بالإهمال في وفاة والده وأشقائه، مشيرًا إلى أنه تم التواصل بالإسعاف ولكن لم يستجيب لهم، وتم نقل والده وأشقائه من خلال سيارة خاصة إلى مستشفى الحميات بالزقازيق ومستشفى عزل فاقوس.

وقال مصدر بمديرية الصحة بالشرقية، إن "ح ا ح " مقيم بقرية الرحمانية التابعة لمركز أبو كبير ويعمل موظف استقبال بعيادة الدكتور "محمد حبيب" عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أبو كبير، توفى أول أمس إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، فيما توفى شقيقه مساء أمس.

وأضاف أن فريق الطب الوقائي تولى اليوم مهمة إنهاء مراسم دفن الجثمان، وفقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن المتوفيين كان لديهما شقيق آخر توفى قبل 3 أيام، حيث جرى نقله إلى المستشفى وجاء تشخيص الوفاة نتيجة "التهاب رئوي".

وفاة 3 أشقاء بفيروس كورونا بالشرقية

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعلن عن فتح تحقيق موسع في واقعة وفاة 3 أشقاء على التوالي خلال الـ 5 أيام الماضية وذلك بقرية الرحمانية التابعة لمركز أبو كبير، وكانت كورونا سبب وفاة شخص منهم والاشتباه في الثاني، أما الثالث فقد تم تشخيص حالته بـ "التهاب رئوي"، وتوفى قبل إجراء فحوصات كورونا للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، حسب "مصادر طبية".

وقالت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الإعلامي لمحافظة الشرقية، إن المحافظ كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالتحقيق في الواقعة نتيجة تضارب التقارير والتصريحات وإعداد تقرير عن دخول الحالات الثلاثة المستشفيات وطبيعة مرضهم، وتأكيد إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه وطريقة استخراج تصاريح الدفن".

وأضافت عبدالعظيم أنه من المقرر عرض تقرير مفصل على المحافظ، لمعرفة المسؤول عن الواقعة حال التأكد من وجود تقصير واتخاذ الإجراءات اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين