اعلان

لطلاب الشهادة الإعدادية.. كيفية احتساب مجموع العام الدراسي 2020

لطلاب الشهادة الإعدادية..كيفية  أحتساب مجموع العام الدراسى 2020
لطلاب الشهادة الإعدادية..كيفية أحتساب مجموع العام الدراسى 2020

ننشر لطلاب الشهادة الإعدادية كيفية حساب مجموع العام الدراسي 2020، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طريقة احتساب مجموع درجات طلاب الصف الثالث الإعدادي، وذلك بعد إلغاء امتحانات نهاية العام للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، وذلك بعد قرار تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، واستبدالها بعمل مشروع بحثي للطلاب يقدم ورقيًا في المدرسة أو إلكترونيًا من خلال منصة إدمودو التعليمية.

لذلك تقدم "أهل مصر" كيفية احتساب مجموع العام الدراسي 2020 للصف الثالث الإعدادي كالتالي:

-الطالب سيحصل على 100% أي الدرجة الكاملة في المادة، بشرط تحقق إطار البحث من حيث طريقة العرض ودقة المعلومة، والتعمق في الشرح وكتابة المراجع.

وبالنسبة لعنصر التميز بين الطلاب في تنسيق الثانوي العام، بعد حصول الطلاب على الشهادة الإعدادية هي درجة الترم الأول، بمعني أن درجات الطلاب في الفصل الدراسى الأول ستحدد مصير الطالب في الدخول، إما تعليم فني أو عام بالمرحلة الثانوية.

- حصول الطالب على درجة البحث كاملة يأتي في إطار تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، مع الاعتداد بدرجة الترم الأول في تنسيق القبول.

- والطالب الذي لم يقدم بحثا سوف يرسب ويكون مضطر لأن يدخل دور ثان في يونيو المقبل.

وقد اعتمدت بعض محافظات الجمهورية نتيجة العام الدراسي الحالي لطلاب الشهادة الإعدادية من قبل المحافظين، وذلك لإعلانها فورًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا