اعلان

رئيس قطاع الطب الوقائي لطبيب مستشفى المنيرة المستقيل: أنت تُسيء لبلدك

مستشفى المنيرة العام
مستشفى المنيرة العام

طالب علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أن يراجع الطبيب محمود طارق المستقيل من مستشفى المنيرة ما كتبه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خاصة أن وزارة الصحة لا تتخلى عن أطباءها، أو أي شخص يعمل بالمهن الطبية.

وعرض الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسؤليتي ما كتبه الطبيب محمود طارق على صفحته ويتضمن إساءة لمصر ووزارة الصحة المصرية وطلب الرد من رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة الذي أكد أن من يدير منظومة لا يترك أبناءه وضرب مثالا ببرنامج على مسئوليتي.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي " قال عيد: أنت تُسيء لبلدك، ووضعنا مستقر ونناشد المواطنين بالاجراءات والتباعد والنظافة والكمامة مما سيقلل الاعداد مشيرا إلى أن عدد المسحات تعدت 180 الف مسحة بخلاف الكواشف السريعة تعدت 200 الف.

وأوضح عيد أن عدم التزام المواطنين مصدر القلق الوحيد نافيا وصول استقالات من أطباء وما يثار ما هو الا انفعالات داخل المستشفيات ولم تصل للوزارة.

وتابع أنه يوجد ما يقرب من 800 حالة ما مصابة بين طبيب وعامل وممرضين ومسعفين.

ونفي عيد وجود نقص في المستلزمات الوقائية بالمستشفيات مؤكدا انها تكفي اضعاف المصابين ويوجد رصيد إستراتيجي وهناك لجنة تطبق فيها المعايير وعلى تواصل مع الوزيرة مشيرا إلى وجود اعداد مسحات كبيرة للأطقم الطبية وتوجد معايير لاخذ المسحات والنبطشيات 14 يوم ويتم التحليل قبل الدخول وقبل المغادرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال