اعلان

التعايش مع "كورونا".. موعد فتح مكاتب التأهيل وشروط التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

يتساءل عدد كبير من أصحاب المعاشات، عن موعد فتح مكاتب التأهيل، وكيفية التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، بعد أن أوقف وزارة التضامن الاجتماعي التعامل مع الجمهور مباشرة، منذ مارس الماضي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وإليكم موعد فتح مكاتب التأهيل وكيفية التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

موعد فتح مكاتب التأهيل

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن فتح مكاتب التأهيل اعتبارًا من بداية يونيو 2020 والتي تم وقف العمل بها منذ مارس الماضي فى كل محافظات الجمهورية، نظرًا لانتشار فيروس كورونا، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد، والخاصة بتعقيم وتطهير كل مكاتب التأهيل خلال فترة تعليق الأنشطة لضمان عدم انتقال الفيروس وفق الاشتراطات التي تطبقها وزارة الصحة والجهات المعنية.

وأوضحت الوزارة، أنه ستتم إعادة فتح مكاتب التأهيل لبدء استقبال طلبات أشخاص ذوي الإعاقة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة في إطار استكمال المرحلة الأولى والتي تضم الإعاقات الشديدة فقط.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

- شروط وطريقة التسجيل لذوي الإعاقات الشديدة أوضحت وزارة التضامن، أن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في المرحلة الأولى لأصحاب الإعاقات الشديدة.

 ذوي الإعاقات الشديدة:1- الشلل الدماغي.

2- الشلل الرباعي  "النصفي الطولي أو السفلي".

3- ضمور العضلات.

4- تيبس المفاصل في أطراف متعددة.

5- الإعاقات المتعددة.

6- البتر متعدد الأطراف.

7- فقد البصر التام.

8- فقد السمع التام "ديسيبل فأكثر".

9- متلازمة داون.

10- صغر أو كبر حجم الرأس.

Hydrocephalus or Microcephaly

11- طيف التوحد

12- ذوي القزامة "140 سم فأقل بعد سن البلوغ"

13- الجذام

وللحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة عليك اتباع الخطوات التالية: 

اولًا: الدخول على موقع الوزارة من هنــاMoss.gov.eg

ثانيا: ملء النموذج الموجود على الموقع، ويحتوي على أسئلة أساسية: "الاسم، والرقم القومي، ونوع الإعاقة، والعنوان، والسن، والحالة الاجتماعية، ورقم التليفون.

 ثالثًا: يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله، وتاريخ الكشف، ومن خلال نفس النموذج يستطيع طالب بطاقة الخدمات المتكاملة الاستعلام عن موعد الكشف أو مكان مركز التأهيل التابع له والتحاليل المطلوبة قبل الذهاب الي مركز التأهيل.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

يذكر أن، هذه المرحلة سيستفيد منها أكثر من 2 مليون مواطن من الأشخاص ذوي الإعاقة، على أن يتم فتح الباب أمام باقي الإعاقات خلال الفترة القادمة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن على كل طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة اصطحاب التقارير الطبية الدالة على إعاقتهم بشرط أن تكون مختومة وموثقة من إحدى المستشفيات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (1-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من المصري