اعلان

الصحة: نعمل على توفير مساحة ترفيهية للأطباء في العزل (فيديو)

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أوضح الدكتور محمد حسانين، رئيس قطاع الدعم الفني بوزارة الصحة والسكان، أن عدد المستشفيات التي دخلت الخدمة لمرضى فيروس كورونا بلغ 22 مستشفى حتى الآن، لافتًا إلى دخول 320 مستشفى علاجية الخدمة خلال الأسبوع الراهن.

وخلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، الثلاثاء، أضاف حسانين أن الوزارة رفعت كفاءة لمستشفيات الصدر والحميات، البالغ عددها 81 مستشفى، لافتًا إلى أن مستشفيات العزل بها 4200 سرير منهم 1000 سرير رعاية مركزة، و481 جهاز تنفس صناعي.

وأكد حسانين أن التجهيزات الموجودة داخل مستشفيات العزل كافية لمواجهة الوضع الراهن، قائلًا إن عدد أجهزة التنفس الصناعي ستبلغ نحو 2700 جهاز، و6300 سرير رعاية مركزة، بعد إضافة المستشفيات الـ320.

وذكر حسانين أن الوزارة تحرص على رفع كفاءة المستشفيات عن طريق مراجعة البيئة الملائمة للمستشفيات من حيث الخدمات المساندة في المستشفى إضافة إلى سكن الأطباء وتجهيز البيئة الملاءمة للطبيب الذي يقضي 14 يومًا في العزل، وتوفير مساحة ترفيهية للأطباء في العزل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 702 حالات جديدة ثبتت إجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» و19 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 17 ألفًا و967 في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً